خبر علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان

الساعة 12:30 م|06 ابريل 2010

 

علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان

فلسطين اليوم- وكالات

أكدت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية أن العلماء اكتشفوا ما يسمى بـ"الحلقة المفقودة" بين البشر والقرود، ومن المقرر الكشف عن الأصناف الجديدة من أسلاف الإنسان، وهى الفروع التطورية من القرود التى تشمل البشر، عندما يتم إزاحة الستار هذا الأسبوع عن الهيكل العظمى لطفل عمره 2 مليون عام.

 

وتضيف الصحيفة أن العلماء يعتقدون أن الهيكل العظمى المتحجر وشبه الكامل يعود إلى نوع سابق وغير معروف من أسلاف الإنسان الأول، الذى ربما يكون مرحلة وسطية من "الرجل القرد" الذى تطور إلى الأنواع الأولى من الإنسان المتقدم والمعروفة بـ"هومو هابيلز".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء الذين فحصوا الهيكل العظمى يقولون إن لديه بعض السمات المشتركة مع "الهومو هابيلز" التى اعتبر ظهورها قبل 2.5 مليون عام مرحلة رئيسية فى تطور النوع البشرى.

 

ورأت الصحيفة أن الاكتشاف الجديد من شأنه أن يعيد كتابة تاريخ التطور البشرى بملء الفجوات الكبيرة فى المعرفة العلمية.

 

غير أن العلماء وخبراء التطور البشرى الذين حققوا الاكتشاف الأخير لم يفصحوا عن التفاصيل الدقيقة لهذا الكشف، إلا أن المجتمع العلمى يستعد بالفعل لإعلان النتائج يوم الخميس المقبل.

 

وقد اكتشف البروفيسور لى بيرجر من جامعة ويتواترسراند الهيكل العظمى فى إحدى المناطق القريبة من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وهى المنطقة التى تعرف بأنها "مهد البشرية".