شريط الأخبار

مقتل 12 على الاقل في حادث في منجم في الولايات المتحدة

01:37 - 06 كانون أول / أبريل 2010


مقتل 12 على الاقل في حادث في منجم في الولايات المتحدة

فلسطين اليوم-وكالات

أدى انفجار في منجم للفحم في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق) الى مقتل 12 عاملا فيما اعتبر عشرة في عداد المفقودين في احدى اسوأ كوارث المناجم التي شهدتها الولايات المتحدة في السنوات الماضية كما قال مسؤولون.

ووقع الانفجار مساء الاثنين في قسم من المنجم تديره شركة "برفورمانس كول كومباني" المتفرعة عن "ماسي انرجي" في بلدة ماونتكول على بعد 50 كلم جنوب شارلستون.

وقال رئيس الشركة دون بلانكينشيب في بيان "صلواتنا تتجه لعائلات عمال المنجم، نريد ان نؤكد للعائلات اننا نبذل كل الجهود الممكنة لتحديد اماكن المفقودين".

وقال كيفن ستريكلين المسؤول الاداري في مصلحة صحة وسلامة المناجم في مؤتمر صحافي قرابة منتصف الليل في فيرجينيا الغربية ان 12 من عمال المنجم قتلوا في الكارثة فيما لا يزال هناك عشرة في عداد المفقودين.

واتصل الرئيس الاميركي باراك اوباما بحاكم ولاية فيرجينيا الغربية جون مانشين وقدم "تعازيه لكل الذين فقدوا احباء في هذا الحادث المأساوي".

وقال اوباما لمانشين ان "الحكومة الفدرالية مستعدة لتقديم اي مساعدة مطلوبة في جهود الاغاثة" كما جاء في بيان اصدره البيت الابيض.

واطلقت عملية انقاذ واسعة النطاق بعد الانفجار فيما هرع رجال اطفاء متطوعون الى المكان وسيارات اسعاف ويحاول عمال سلامة المناجم الاتصال بعمال المنجم العالقين تحت الارض.

وقال احد مسؤولي اجهزة الانقاذ لوكالة فرانس برس "لقد اخرجوا عشرة حتى الان، ثمانية كانوا ميتين فيما نقل اثنان الى المستشفى"احدهما بمروحية والثاني برا.

وقال مسؤول طوارىء انه تأكد مقتل سبعة اشخاص في الحادث.

والانباء عن عملية الانقاذ متقطعة بسبب سوء خدمة الهاتف الجوال في هذه المنطقة الجبلية والريفية.

انشر عبر