شريط الأخبار

بعد عشرين عاماً على الاعتقال.. الاستعداد لاستقبال الأسير محمد الحشاش

01:34 - 06 تموز / أبريل 2010

بعد عشرين عاماً على الاعتقال.. الاستعداد لاستقبال الأسير محمد الحشاش

فلسطين اليوم- غزة

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن الأسير محمد نهاد الحشاش (48 عاماً) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة (20 عاماً ) في السجون الإسرائيلية.

 

وأوضحت جمعية واعد، أنها تستعد وعائلته لاستقبال الأسير الحشاش الذي اعتقلته قوات الاحتلال في أيلول/ سبتمير 1990 من منزله الكائن في البريج بعدة مطاردته لسنوات على خلفية قضية الجندي الإسرائيلى "أمنون".

 

وأشارت "واعد" إلى أن الحشاش تنقل خلال فترة اعتقاله في عدة سجون منها غزة المركزي وعسقلان والسبع والرملة ونفحه الذي سيخرج منه اليوم.

 

وأضافت "واعد" أن الأسير لم ير والدته منذ خمس سنوات نظراً لإصابتها بجلطة بعد آخر زيارة له عام 2005حيث سمحت لها إدارة السجون بعد (15عاماً) من اعتقاله بأن تراه وجهاً لوجه، وأن تلمس يده وتحتضنه لتشعر بشعور الفرح والحزن الشديد معاً وأثناء عودتها في باص الزيارة شعرت بألم شديد وأصيبت بجلطه تعاني منها حتى اليوم ومنذ ذلك التاريخ لا يعلم الأسير شيئاً عن وضعها الصحي.

 

وتستعد "واعد"، لاستقبال الحشاش على حاجز إيرز بعد ظهر اليوم وعندما يصل البريج سيتم السير به من خلال مسيرة حاشدة من مدخل البريج وصولاً إلى المسجد الكبير، حيث سيصلي ركعتين ثم الانتقال به إلى منزله.

 

انشر عبر