شريط الأخبار

إسرائيل تعتقل 400 طفل في سجونها

10:04 - 06 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : غزة

اتهم مركز سواسية لحقوق الإنسان الاحتلال الإسرائيلي بممارسة أبشع واخطر أنواع العنف بحق الأطفال الفلسطينيين، موضحا أن الاحتلال ما يزال يعتقل نحو 400 طفل فلسطيني الأمر الذي يمس بالحقوق الأساسية للطفل الفلسطيني التي كفلتها كل الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية بخاصة التي نصت على حق الطفل في الحياة.

واعتبر المركز الحقوقي في بيان أصدره أمس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني أن العدوان الأخيرة على غزة أكد للجميع انتهاك الاحتلال لحقوق الطفل الفلسطيني، حيث راح ضحية هذا العدوان المئات من الأطفال الفلسطينيين بين شهيد وجريح ومعوق.

وأكد المركز أن القانون الدولي شدد على أن يكون الاعتقال هو الملجأ الأخير ولأقصر فترة وان يعامل الطفل المحروم من حريته معاملة إنسانية وألا يتعرض لمعاملة قاسية لا إنسانية مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التحرك لمواجهة الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها إسرائيل بحق الأطفال الفلسطينيين وضرورة الضغط من اجل الإفراج عنهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

ودعا المركز مؤسسات حقوق الطفل في العالم العربي والإسلامي للتدخل العاجل لإنقاذ الجيل القادم من ويلات وزنازين الاحتلال مطالبا في ذات الوقت الأطراف الفلسطينية التقدم بمذكرة رسمية عاجلة للمؤسسات الدولية للمطالبة بضرورة الإفراج عن الأطفال المعتقلين لدى الاحتلال.

انشر عبر