شريط الأخبار

لاعبون بمنتخب البحرين يرفضون مواجهة المنتخب الفلسطيني!

08:43 - 06 تموز / أبريل 2010

لاعبون بمنتخب البحرين يرفضون مواجهة المنتخب الفلسطيني!

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن لاعبون في منتخب البحرين عن رفضهم مواجهة المنتخب الفلسطيني ودياً في مدينة القدس المحتلة، بسبب ضرورة دخول الأراضي المحتلة عن طريق الحصول على تأشيرات إسرائيلية.

وطالب اللاعبون اتحاد الكرة بإعادة النظر في قرار المباراة الودية، حيث اعتبروا هذا تطبيعا مع إسرائيل، في موقف مشابه تماماً لما فعله المنتخب المصري الأولمبي مؤخراً، بعد رفض مسؤوليها أداء مباراة ودية هناك لنفس السبب.

وقال اللاعب علاء حبيل 'لا أتمنى خوض هذه المباراة .. ان مواجهة المنتخب الفلسطيني أمر جيد ومطلوب، ولكن ليس بهذه الطريقة التي تعني التطبيع مع الجانب الإسرائيلي بعد دخول القدس عبر المنافذ والتصريحات التي يمنحها الكيان الصهيوني'.

وكان من ضمن المحتجين على خوض المباراة الودية عن طريق إسرائيل حارس مرمى المنتخب سيد محمد جعفر، واللاعب اسماعيل عبد اللطيف وأحمد حسان.

من جانبه أشار النائب ناصر الفضالة رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني إلى أنه سيثير معارضة الشعب البحريني تحت قبة البرلمان لهذه الخطوة، مشدداً على ضرورة احترام تاريخ الشعب البحريني وموقفه تجاه القضية الفلسطينية، معتبراً أن الزيارة تعني التعامل مع العدو الصهيوني.

وكانت مصر قد رفضت القيام بخطوة مماثلة بعد إلغاء زيارة كان مقرراً لها نهاية اذار (مارس) الماضي للقدس، حيث لبى المسؤولون رغبة الجهاز التدريبي واللاعبين في عدم السفر، وذلك بعدما وجدوا أنفسهم مجبرين على الدخول بتأشيرات إسرائيلية.

واشاد النائب الوفاقي جلال فيروز عضو لجنة الخارجية والدفاع والأمن بمجلس النواب بالموقف المشرف الذي اتخذه نجوم وأبطال منتخب البحرين لكرة القدم بامتناعهم عن المشاركة في مباراة لكرة القدم تقام في القدس المحتلة.

واعتبر فيروز أن موقف نجوم المنتخب هو موقف مشرف ومسعد للبحرينيين والذي أبدى وأظهر وعي وعقلانية أبطال منتخب البحرين وعدم دخولهم في ألاعيب تعتبر من قبيل التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

 

 

انشر عبر