شريط الأخبار

الأسيرات يطالبن بوقف بث صرخة حجر التركي

11:16 - 05 حزيران / أبريل 2010

الأسيرات يطالبن بوقف بث "صرخة حجر" التركي

فلسطين اليوم- وكالات

انتقدت الأسيرات في السجون الإسرائيلية بشدة المسلسل التركي "صرخة حجر" لعرضه مشاهد تتنافى كلياً وأخلاق الحركة الأسيرة ونضال الأسيرات ضد الاحتلال، وطالبن قناة MBC بوقف بثه.

 

ودعت الأسيرات في رسالة عبر "نادي الأسير الفلسطيني" مخرج المسلسل إلى الاعتذار من الشعب الفلسطيني عن المشاهد التي تشوه صورة المناضل الفلسطيني منها عرض مقطع تظهر فيه إحدى الأسيرات وتدعى مريم يتم اغتصابها من قبل جنود الاحتلال، ومن يقتلها أهلها بعد الإفراج عنها".

 

وأكدت الأسيرات أن "صرخة حجر" فيه الكثير من اللغط والأخطاء وأنهن حاربن على مدار سنوات طوال ليثبتن حقهن في النضال " وما يتم عرضه في المسلسل لا يمت إلى الحقيقة بصلة".

 

وجاء في الرسالة: " إن مخرج المسلسل بين أن أهل الأسيرة قاموا بعد الإفراج عنها بقتلها.. ولطالما احتضن أهالي الأسرى بناتهن المحررات، وإن النضال الفلسطيني لا يأتي كرد فعل على قتل الصهاينة بل هو حق مشروع ".

 

وأضفن: " إن عرض المشهد ما هو إلا محاولة لتشويه صورة الأسيرة الفلسطينية، وتغييب لدورها البطولي على مدار سنوات مضت.. وإهانة علنية للشعب الفلسطيني، ولا يخدم إلا الاحتلال".

 

وأشارت الأسيرات إلى أن المسلسل التركي "غيب الكثير من القيادات الفلسطينية التي لعبت دوراً بارز في النضال مثل الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأبو علي مصطفى، والشيخ أحمد ياسين وفتحي الشقاقي وغيرهم من أبناء فلسطين الذين ضحوا من اجل وطنهم".

 

وتابعت الرسالة: "إن من يظن أن الأسيرة الفلسطينية حين تعتقل تغتصب هو واهم وخاطئ، فلم يحدث إطلاقا أن تم تسجيل أي حالة، ولم نسمع بان أي عائلة فلسطينية قامت بقتل ابنتها، وعلى شبكة mbc وقف بث المسلسل فوراً، كما وعلى القنوات العربية قبيل عرضها لأي مسلسل التأكد من صحة أحداثه".

 

في السياق نقلت مصادر إعلامية عن القيادي في حركة فتح قدورة فارس أنه كلف في رسالة القائم بأعمال مكتب فتح في تركيا د.أحمد أبو صالح العمل وبشكل فوري على متابعة الموضوع مع المخرج التركي ووضعه بصورة ما يجري في فلسطين، والتأكيد أن عرض أحداث غير مترابطة "هو تشويه كامل للصورة الفلسطينية".

انشر عبر