شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم 28 مليون دولار للسلطة

10:28 - 05 تموز / أبريل 2010

الاتحاد الأوروبي يقدم 28 مليون دولار للسلطة

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، تقديم مساهمته الرابعة هذا العام للسلطة الفلسطينية لصالح صرف رواتب موظفي جهاز الخدمة المدنية والمتقاعدين، في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وحسب بيان صادر عن المفوضية الأوروبية في القدس، تم توفير المساهمة التي تبلغ قيمتها حوالي 28 مليون دولارا، عبر آلية "بيجاس" التابعة للاتحاد الأوروبي، ليستفيد منها 80 ألفا و585 موظفًا ومتقاعدًا.

 

وقال كريستيان بيرجر ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس في البيان: "تحتاج السلطة إلى تدفق ثابت ومضمون للمساعدات التي تساهم وتساعد في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين".

وبمناسبة انعقاد اجتماع لجنة المساعدات للشعب الفلسطيني بتاريخ 13 إبريل، أوضح بيرجر أن الاتحاد يشجع كافة الجهات المانحة لتوفير التزامات وتعهدات قوية، ومضمونة لدعم موازنة السلطة من أجل تمكينها من العمل بشكل كامل والحفاظ على الخدمات الأساسية.

 

وأشارت المفوضية إلى أن الاتحاد الأوروبي على دراية كاملة بالمصاعب المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية منذ بداية العام، وأنه قام بتوفير أكثر من نصف المساعدات المخطط لها في الربع الأول من العام الحالي.

 

من جانب آخر، يتضح أن الدعم من الجهات المانحة خلال الربع الأول من العام متدن جدا _باستثناء الاتحاد الأوروبي_ مقارنة باحتياجات السلطة الفلسطينية، والتي تصل إلى حوالي 300 مليون دولار.

 

يذكر أن هذه المساهمة تعتبر جزء من مخصصات بقيمة250 مليون دولارا تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها لدعم الإنفاق الجاري للسلطة الفلسطينية خلال العام.

انشر عبر