شريط الأخبار

حماس تنفي تدخل مصر ودول عربية من أجل تهدئة الوضع في غزة

07:50 - 05 حزيران / أبريل 2010

حماس تنفي تدخل مصر ودول عربية من أجل تهدئة الوضع في غزة

فلسطين اليوم: غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاثنين، تقارير عن تدخل مصر ودول عربية لديها بطلب إسرائيلي من أجل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، في تصريحات للصحفيين في غزة، إن هذه التقارير عبارة عن "فبركات إعلامية إسرائيلية" لا أساس لها من الصحة، وأضاف: "الحقيقة هي عكس ذلك، لأن الشعب الفلسطيني هو من يتعرض للاعتداءات ويطالب الدول العربية والمؤسسات الدولية بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية"، متهما إسرائيل بالسعي لقلب الحقائق وإظهار نفسها في موقف الضحية.

 

وأعلن مسئول مصري أن القاهرة تجري حاليا اتصالات موسعة مع كل الأطراف المعنية بالتعاطي مع الوضع في غزة، وعلى رأسها الفصائل الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، على خلفية الأنباء التي أفادت بأن إسرائيل تنوي القيام بعملية عسكرية واسعة في القطاع.

 

وتصاعدت تهديدات من وزراء إسرائيليين بشن عملية عسكرية جديدة ضد القطاع على غرار الحرب التي شنتها إسرائيل قبل 16 شهرا، والتي خلفت أكثر من 7 آلاف قتيل وجريح فلسطيني.

يذكر أن القطاع يشهد توترا أمنيا منذ مقتل ضابط وجندي إسرائيليين في اشتباكات مسلحة على حدود مدينة خان يونس في الجنوب، فضلا عن ارتفاع ملحوظ في وتيرة إطلاق الصواريخ المحلية منه على جنوب إسرائيل.

 

انشر عبر