خبر مواجهات عربية ساخنة في بطولتي أفريقيا

الساعة 03:09 م|05 ابريل 2010

 

القاهرة/ يشهد الدور ثمن النهائي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 5 مواجهات عربية ساخنة، فيما لن تكون مهمة باقي الفرق العربية سهلة.

 

مواجهات صعبة عربية - عربية

 

في مسابقة دوري الأبطال، لم ترحم القرعة الفرق العربية الفرق الثمانية وأوقعت 6 منها في 3 "دربي" ملتهبة الأول بين الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب وجاره الاتحاد الليبي، والثاني بين الترجي الرياضي التونسي بطل العام 1994 والمريخ السوداني، والثالث بين الهلال السوداني وجاره الاسماعيلي المصري.

 

ولن تكون مهمة وفاق سطيف بطل الجزائري سهلة أمام زاناكو الزامبي وسيحاول مواصلة انطلاقته القوية للوصول إلى الدور المقبل.

 

أما ممثل الجزائر الثاني شبيبة القبائل فتنتظره مواجهة ساخنة أمام بترو اتلتيكو الانغولي الذي أزاح الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات في الأعوام 1989 و1997 و1999، من الدور الأول.

 

وفي باقي المباريات، يلعب سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقيا مع هارتلاند النيجيري، وديناموس الزيمبابوي مع غابورن يونايتد البوتسواني، ولنغير السنغالي أو دجوليبا المالي مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب.

 

بتروجيت والصفاقسي في أقوى مباريات كأس الاتحاد

 

وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، تتجه الأنظار إلى القمة العربية - العربية الساخنة بين بتروجيت المصري والنادي الصفاقسي التونسي، وكلاهما حجز بطاقته إلى الدور الثاني على حساب فريق عربي حيث أزاح بتروجيت الخرطوم السوداني، فيما تأهل النادي الصفاقسي لتفوقه على الأهلي - طرابلس الليبي.

 

وفي المباراة العربية الثانية، يلعب الأمل عطيرة السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري الذي اخرج الجيش الملكي المغربي بطل العام 2005.

 

ولن تكون مهمة الفتح الرباطي المغربي سهلة في مواجهة الملعب المالي المالي حامل اللقب، فيما يحل حرس الحدود المصري ضيفاً على سيمبا التنزاني.

 

وفي باقي المباريات، يلتقي كوتون سبور الكاميروني مع بريميرو اغوستو الانغولي، وواري فولفز النيجيري مع كابس يونايتد الزيمبابوي، واي سي فان من النيجر مع موتيما من الكونغو الديمقراطية، وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية مع انييمبا النيجيري.

 

وتقام المباريات في الفترة بين 23 و25 نيسان/ابريل الحالي ذهاباً، وبين 7 و9 أيار/مايو المقبل إياباً.