شريط الأخبار

اتّساع دائرة العداء للمساجد في بولندا

03:52 - 05 تموز / أبريل 2010

فلسطين اليوم-الشرق القطرية

بعد ألمانيا وفرنسا والنمسا وسويسرا، تمتد كراهية اليمين الأوروبي المتطرف ضدّ المسلمين إلى بولندا. والجديد هذه المرّة يتجلّى في النقمة غير المبرّرة ضدّ ثلاثة مساجد إسلامية (فقط) على كامل الأراضي البولندية التي لا يتجاوز عدد الرعايا المسلمين فيها 0.08 بالمئة (فقط) من أصل الرعايا المسيحيين، الذين كان لهم النصيب بتطويب أحد كهنتها في موقع البابوية الأول في روما. والحملة المعادية للمساجد الإسلامية في بولندا، تشير إليها مجلة "درشبيغل" الألمانية في عددها الأسبوعي الجديد، الذي يقدّم بعض المتظاهرين من جمعية "أوروبا المستقبل" البولندية الأصولية وهم يحملون يافطات دعائية معادية للإسلام.

اليافطات البولندية حملت شعارات تصوّر المسلمين بصورة التطرّف والإرهاب، حيث تظهر المرأة بالحجاب الذي يخفي ملامحها مع صورة للمساجد الإسلامية وعليها شعارات المنع، مرفقة بتعابير "لا لمساجد الأصوليين".

وكان الأسبوع الماضي قد شهد تحركات يمينية معادية للإسلام في حيّ "أوختا" في العاصمة وارسو، حيث تنوي "الرابطة الإسلامية البولندية" بناء مسجد كبير في الحيّ المذكور. وكانت الرابطة الإسلامية البولندية قد حصلت على رخصة بناء المسجد شريطة حصر الأذان داخل بناء المسجد.

ونقلت مجلة "درشبيغل" عن رئيس الحملة المعادية لبناء المساجد في بولندة قوله:"حاليا يطلبون رخصة لبناء المساجد ولاحقا يطلبون من بولندا اعتماد الشريعة الإسلامية"ّ!.

انشر عبر