شريط الأخبار

الأسطول الأمريكي: إيران حصلت على أسرع سفينة في العالم

02:46 - 05 تشرين أول / أبريل 2010

 

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

نقل موقع تيك دبكا الإستخباري الإسرائيلي عن صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية بان أسرع سفينة في العالم ذات اقوى محرك والتي صنعت في الأصل للرياضيين والهواة المغامرين تم شرائها من قبل عملاء إيرانيين، والآن تتواجد  تلك السفينة في احدى قواعد الحرس الثوري الإيراني، على الرغم  من العقوبات العسكرية التي بموجبها يمنع بيع السلاح لإيران.

 

 وقد نجح الإيرانيون بإيصال تلك السفينة من جنوب أفريقيا لإيران.

 

وقد اعترفت مصادر استخباراتية أمريكية، بان مراقبة المحاولات الإيرانية لشراء تلك السفينة الأسرع في العالم والتي يطلق عليها اسم ة(محطمة الأرقام القياسية) قد فشلت.

 

ووفقا للمصادر فان الايرانين حاولوا شراء تلك السفينة في عام 2005 حيث نجحوا بإيصال السفينة لجنوب افريقيا وفي مطلع 2009 نجحوا في إيصالها لشواطئ ايران، وقد اعترفت المصادر الأمريكية بانه في شهر يناير 2009 عندما كانت السفينة في طريقها لإيران تم وضع  القوات الأمريكية الخاصة في حالة تأهب في مياه الخليج، وأعطيت المهمة لتلك القوات للسيطرة على تلك السفينة  قبل أن ترسو في احد موانئ الحرس الثوري  في بندر عباس ولكن الأمريكيين الغوا مهمة السيطرة عليها في اللحظة الأخيرة دون معرفة الأسباب.

 

من جانب آخر ذكرت مصادر غربية بان الإيرانيين يقومون الآن بتسليح تلك السفينة (محطمة الأرقام القياسية)  والتي تبلغ سرعتها 61.5 ميل في الساعه بصاروخ توربيدو الروسي الصنع والذي يعتبر من أسرع الصواريخ التوربيدية في العالم والتذي بلغ   سرعته 360 عقدة في الساعة والتي يصعب على أنظمة الرادار كشفها.

 

ووفقا للمصادر  فالأسطول الأمريكي الخامس يخشى بان يجهز الحرس الثوري الإيراني تلك السفينة لتكون السفينة الأولى في سلاح البحرية الإيراني، وتكون مهمتها قيادة أسطول القوارب الإيرانية لمهاجمة حاملات الطائرات الأمريكية والسفن الحربية الكبيرة الأمريكية المتمركزة في الخليج .

 

انشر عبر