شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم 21 مليون يورو للسلطة الوطنية

01:51 - 05 تشرين أول / أبريل 2010

الاتحاد الأوروبي يقدم 21 مليون يورو للسلطة الوطنية

فلسطين اليوم-غزة

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم، إنه 'قدم مساهمته الرابعة هذا العام إلى السلطة الوطنية، لصالح صرف رواتب موظفي جهاز الخدمة المدنية والمتقاعدين في قطاع غزة والضفة الغربية'.

 

وأوضح الاتحاد، في بيان صحفي، أنه تم توفير المساهمة بقيمة 104,021,753 شيقل (21 مليون يورو) عبر آلية بيغاس التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث سيستفيد منها 80,585 موظف ومتقاعد.

 

وقال كريستيان بيرغير ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، 'تحتاج السلطة الوطنية إلى تدفق ثابت ومضمون للمساعدات التي تساهم وتساعد السلطة الفلسطينية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين'.

 

وأضاف: بمناسبة انعقاد اجتماع لجنة المساعدات للشعب الفلسطيني بتاريخ 13 نيسان، فإن الاتحاد الأوروبي يشجع كافة الجهات المانحة لتوفير التزامات وتعهدات متينة ومضمونة لدعم موازنة السلطة الفلسطينية من أجل تمكين الإدارة الفلسطينية للعمل بشكل كامل والحفاظ على الخدمات الأساسية، وقد أثبتت آلية بيغاس الأوروبية فعاليتها ومصداقيتها في توفير الدعم إلى موازنة السلطة الفلسطينية حتى في أصعب الظروف'.

 

وأوضح أن هذه المساهمة جزء من مخصصات بقيمة 158,5 مليون يورو تم التعهد بها من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم الاتفاق الجاري للسلطة الفلسطينية في العام 2010.

 

يذكر أن آلية 'بيغاس' تسير مساعدات الاتحاد الأوروبي للمساعدة في بناء دولة فلسطينية بما يتماشى مع الأولويات والاحتياجات التي حددتها السلطة الفلسطينية في خطتها الثلاثية – برنامج الإصلاح والتنمية.

 

وقد أطلقت المفوضية الأوروبية آلية بيغاس في الأول من شباط 2008 لتشكل آلية التمويل الرئيسة للاتحاد الأوروبي.

انشر عبر