شريط الأخبار

تضارب الأنباء حول موعد زيارة ميتشل للمنطقة

08:14 - 05 كانون أول / أبريل 2010


فلسطين اليوم : رام الله

تضاربت الأنباء حول موعد زيارة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل، إلى الشرق الأوسط، فبينما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية عودة ميتشل للمنطقة لبحث آليات استئناف مباحثات التسوية بين فلسطين وإسرائيل، قال رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير د.صائب عريقات أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.

وأكد عريقات، في تصريحات نشرتها مواقع حركة "فتح" أن الجانب الأمريكي لم يعلن أي موعد لزيارة ميتشل إلى المنطقة، كعادته قبل وقت من قدوم أي مبعوث، مشيراً إلى أن الاتصالات الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية لم تنقطع ومستمرة بشكل يومى، مضيفاً "لم يبلغونا أن ميتشل قادم اليوم أو غدا".

وأوضح أن القيادة الفلسطينية تسعى بكل جهد ممكن بالتعاون مع المجتمع الدولي للجم الحكومة الإسرائيلية وإجراءاتها التصعيدية، بهدف إلغاء القرارات الاستيطانية الأخيرة في القدس ووقف الاغتيالات والاعتقالات والاعتداءات والاقتحامات والحصار وتهيئة البيئة المناسبة لـ"السلام"، كما عبرت عنه اللجنة الرباعية في بياناها الأخير من موسكو.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أكدت عودة المبعوث الأمريكي الخاص إلى المنطقة بعد انتهاء احتفالات اليهود بما يعرف بـ"عيد الفصح"، لحمل الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على إطلاق المفاوضات غير المباشرة بينهما.

انشر عبر