شريط الأخبار

النتشة: أوصينا بإعفاء الحسيني من منصبه والطيراوي اتخذ قرار بحقه

07:57 - 05 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم : رام الله

ذكرت مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق التي شكلها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن فضيحة الفساد التي ظهر فيها رئيس ديوان الرئاسة رفيق الحسيني عارياً في شقة بالقدس أوصت بإعفاء الأخير من منصبه، إضافة للمطالبة بالتأكيد على التزام الأجهزة الأمنية بالحفاظ على الحرية الشخصية للمواطنين.

وقد أكد رفيق النتشة الممثل الشخصي للرئيس عباس وممثله في لجنة التحقيق لـ"القدس العربي" بأن اللجنة التي شكلت برئاسة صالح رأفت وعلي مهنا أوصت بإعفاء الحسيني من مسؤوليته في رئاسة ديوان الرئاسة الفلسطينية.

وأضاف النتشة: 'لجنة التحقيق أوصت بعدة توصيات منها التأكيد على الأجهزة الأمنية بالالتزام بالحفاظ على الحرية الشخصية للمواطن وعدم تدخلها في أي حرية من حريات المواطنين".

وبشأن إذا ما اتخذ قرار ضد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي الذي كان مديرا للمخابرات العامة عندما أقدم ضابط المخابرات فهمي شبانة على تصوير الحسيني قال النتشة 'الرئيس اتخذ الإجراء في حينه'، في إشارة غالى إعفاء الطيراوي من رئاسة جهاز المخابرات وتنحيته عن موقعه آنذاك.

وأكد النتشة أن تنحية الطيراوي عن رئاسة جهاز المخابرات العامة الفلسطينية من قبل عباس قبل حوالي عامين كان على خلفية ذلك الشريط الذي صور للحسيني.

انشر عبر