شريط الأخبار

أمريكا بدأت تحركات سرية لتنفيذ مخطط توطين اللاجئين الفلسطينيين

11:44 - 04 تشرين أول / أبريل 2010

أمريكا بدأت تحركات سرية لتنفيذ مخطط توطين اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين اليوم- غزة

أكدت دوائر دبلوماسية رفيعة المستوى  أن الإدارة الأمريكية أوفدت طاقما خاصا إلى عدد من الدول العربية، بينها السعودية لبحث خطوات تنفيذ توطين اللاجئين الفلسطينيين في عدد من دول العالم، بتمويل عربي ودولي في إطار ميزانية تم تحديدها، وقالت هذه الدوائر أن هناك ضغوطا على عدد من الدول في المنطقة لقبول توطين إعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين على أراضيها، بعد أن قبلت استراليا وكندا وغيرهما استقبال أعداد محدودة من اللاجئين وتوطينهم هناك. وأضافت المصادر أن عدة مدن ستقام في مناطق بالضفة الغربية لتوطين قسم من اللاجئين الفلسطينيين، خاصة من المقيمين في لبنان بتمويل سعودي ياباني.

وذكرت الدوائر أن أمريكا وعدت إسرائيل بحل مشكلة اللاجئين في نفس الوقت الذي ستمارس فيها نفوذها لتمرير الحل الأمريكي الإسرائيلي للمشكلة الفلسطينية ودون المساس بالمطالب الإسرائيلية مع الأخذ بعين الاعتبار مخاوف تل ابيب.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من الدول العربية أبلغت واشنطن دعمها لخطط التوطين التي ترتدي ثوبا دوليا، وأن هذه الدول ستبلغ الطاقم الأمريكي الذي وصل إلى المنطقة موافقتها الخطية، وبعض هذه الدول ستؤكد التزامها بالمشاركة في تمويل وتنفيذ المخطط التمويلي بمئات الملايين من الدولارات.

انشر عبر