شريط الأخبار

أهالي أسرى القدس والداخل والجولان يعتصمون أمام سجني شطه و جلبوع

10:43 - 04 حزيران / أبريل 2010

 أهالي أسرى القدس والداخل والجولان يعتصمون أمام سجني شطه و جلبوع

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

شارك المئات من أهالي أسرى القدس والداخل والجولان في الاعتصام الجماهيري الذي نظمته أمس لجنة متابعة قضايا الأسرى في الداخل الفلسطيني بالتنسيق مع لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين  أمام سجني شطه و جلبوع في بيسان.

 

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات تضامنية مع الأسرى تم الاتفاق على تنظيمها خلال شهر نيسان بهدف دعم صمودهم، وتسليط الضوء على قضيتهم العادلة.

 

وقامت الشرطة خلال تواجد الاعتصام بين سجني جلبوع وشطه بتطويق المشاركين بسياراتها من الجهتين ، كما قامت بمراقبة الاعتصام باستخدام منظار وكاميرا فيديو.

 

وخلال الاعتصام رفعت الأعلام الفلسطينية  واليافطات التي تنادي بالإفراج عن الأسرى من السجون الإسرائيلية، ورددت الهتافات المنددة بمواصلة الحكومة الإسرائيلية اعتقال الآلاف من الفلسطينيين.

 

وعلى صعيد مدينة القدس خرجت صباح أمس أربع حافلات تقل أهالي أسرى القدس ، ووزعت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين عليهم قمصان تحمل صورة الأسير ومدة محكوميته وشعار اللجنة وعبارة " أسرانا أقوى من جبروتكم " و " نحن جنود معركة إنهاء الاحتلال " .

 

كما ارتدى أطفال أسرى القدس قمصانا تحمل صورة مجسم قبة الصخرة ، ووضعت في أيديهم السلاسل الحديدية ورفعوا يافطات ضخمة تحمل شعار " أسرانا أقوى من جبروتكم وقبضة يد ملفوفة  بالكوفيه الفلسطيني " و "أقصانا وأسرانا في خطر".

 

انشر عبر