شريط الأخبار

اتحاد المعلمين والمهن الصحية يعلنان الإضراب يوم غد

08:59 - 04 تموز / أبريل 2010

اتحاد المعلمين والمهن الصحية يعلنان الإضراب يوم غد

فلسطين اليوم: رام الله

أعلن كل من محمد صوان و أسامه النجار الإضراب الشامل والجزئي في قطاعي التعليم والصحة خلال أيام الأسبوع المقبل.

 

وقال نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين "ان الإضراب سيكون في جميع مدارس الضفة الغربية مع توجه المعلمين إلى مدارسهم حتى الساعة الحادية عشرة وتعليق الدوام بعد الحصة الرابعة يومي الأربعاء والخميس القادمين".

 

وأكد صوان في برنامج إذاعي أن الإضراب يأتي استكمالا للخطوات الاحتجاجية التي ينفذها الاتحاد لتجاهل الحكومة مطالب المعلمين محملا إياها مسؤولية تدهور المسيرة التعليمية في الأراضي الفلسطينية .

 

وأشار أن وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني تدخل لإنهاء القضية مع الحكومة مشترطا وقف الإضراب قبل الحديث بتفاصيل الملف لكن الاتحاد رفض ذلك لأنه لم يقدم ضمانات موضحا أن بإمكانه والحكومة إذا كانت معنية بتلبية مطالبنا ونحن بدورنا سنوقف كافة الفعاليات الاحتجاجية".

 

و حول مطالب المعلمين أوضح صوان أن هناك مطالب عدة تقدموا بها لمجلس الوزراء ومنها زيادة على طبيعة العمل من 30% إلى 45% ولكن لم تلبى.

 

وفي الشأن الصحي أعلن أسامة النجار رئيس نقابة المهن الصحية الإضراب الشامل ليوم غد الاثنين والخميس القادم في جميع المستشفيات وكافة مؤسسات وزرة الصحة باستثناء غرف الإنعاش بأنواعها المختلفة والطوارئ وبنك الدم ومرضى السرطان وغسيل الكلى ومرضى التلاسيميا وحضانات الأطفال وأقسام الولادة وغرف العمليات الجراحية المبرمجة مسبقا.

 

وحمل النجار مسؤولية التطورات الأخيرة لوزارة المالية وديوان الموظفين ووزارة الصحة مطالبهم بتنفيذ ما اتفق عليه مع النقابة وعدم المماطلة بمطالبهم.

انشر عبر