شريط الأخبار

قراقع: المجتمع الدولي لا يكترث بقضية الأسرى

08:42 - 04 تشرين أول / أبريل 2010

قراقع: المجتمع الدولي لا يكترث بقضية الأسرى

فلسطين اليوم: رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن المجتمع الدولي لا يكترث بقضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

 

و اشار وزير الاسرى الى أن الأسرى يعيشون حياة مأساوية داخل سجون الاحتلال، في الوقت الذي أحدث فيه العالم ضجة على أسر الجندي الإسرائيلي شاليط، موضحا أن أكثر من 11 ألف أسير يقبعون في سجون الاحتلال، من بينهم الأسرى القدامى الذين تجاوز اعتقالهم أكثر من 20 عاما.

 

و أكد قراقع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في منزل عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي، في قرية كوبر غربي رام الله، بمناسبة مرور 33 عاما على اعتقاله.

 

و اعتبر قراقع أن الشعب الفلسطيني لن يهدأ ولن يهنأ إلا بتحرر كافة الأسرى من السجون الإسرائيلية، لافتا أنه لا يكمن الوصول إلى حل سياسي مع إسرائيل إلا بإطلاق كافة الأسرى، واعتبر أن قضيتهم تقف على المحك في عملية المفاوضات بين الجانبين.

 

وأشار إلى أنه لا سلام مع الاحتلال وهناك سجان يسلب حرية شعب بأكمله، داعيا كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التضامن مع الأسرى في يوم الأسير في السابع عشر من الشهر الجاري، ومساندة ذويهم في ظل الإضراب والامتناع عن زيارة أبنائهم احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم وحق الأسرى.

 

ودعا قراقع القوى الوطنية وكفة الفعاليات والمؤسسات إلى التضامن مع الأسرى، منوها إلى أن على المجتمع الدولي التحرك بشكل فعلي بشأن قضية الأسرى، وأشار إلى أنه تم عقد مؤتمر مؤخرا من أجل مناقشة الدعم الدولي وتوفير الحماية للأسرى، وهناك نية للتوجه إلى محكمة لاهاي لإصدار قرار يعتبرهم أسرى حرب وأن يعاملوا بناء على اتفاقيات جنيف.

 

انشر عبر