شريط الأخبار

صحة رام الله تنهي إجراءات سفر التوأم السيامي للعلاج في السعودية

05:28 - 04 تموز / أبريل 2010

صحة رام الله تنهي إجراءات سفر التوأم السيامي للعلاج في السعودية

فلسطين اليوم: غزة

أنهت وزارة الصحة في حكومة رام الله كافة الإجراءات اللازمة لعلاج الطفلتين التوأم السيامي (ريتال وريتاج ياسر أبو عاصي) من قطاع غزة للعلاج في السعودية بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

 

وأشار وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي إلى أنه قد تم استصدار جوازات السفر الخاصة بالطفلتين ووالديهما، حيث قام سفير فلسطين في المملكة العربية السعودية جمال الشوبكي، والسفارة الفلسطينية في القاهرة بإتمام كافة التنسيقات مع المسؤولين السعوديين والمصريين من أجل تأمين وصولهم إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية من العريش.

 

يذكر أن أبو مغلي كان قد أجرى الاتصالات اللازمة مع نظيره السعودي الدكتور عبد الله الربيعة وشكره باسم الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على هذه المكرمة من قبل خادم الحرمين الشريفين "الذي عودنا على أصالة مواقفه تجاه الشعب الفلسطيني خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة".

 

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة د. عمر النصر إلى انه من المتوقع أن تغادر الطفلتان التوأم السيامي يرافقهما والديهما إلى مستشفى العريش بعد عصر اليوم، حيث ستقوم طائرة خاصة سعودية بنقلهما من مطار العريش حيث سيقوم باستقبالهما سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية والطواقم الطبية السعودية.

انشر عبر