شريط الأخبار

جنين : الرابطة الإسلامية تقاطع انتخابات الجامعة الأمريكية بسبب قمع السلطة لعناصرها

04:58 - 04 كانون أول / أبريل 2010


الرابطة الإسلامية تعلن انسحابها من انتخابات الجامعة العربية الأمريكية

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مقاطعتها التامة لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية تصويتاً وترشيحاً، تلبيةً لنداء المقهورين تحت سياط السجن والسجّان والتي تصادف الثالث عشر من أبريل الجاري.

 

وأكدت الرابطة في بيان لها تلقت فلسطين اليوم نسخة عنه، تضامنها الكامل مع أبنائها في كافة الجامعات بالضفة المحتلة، حيث يتعرضون لنفس القيود وذات مجريات الأحداث التي تشهدها الجامعة.

 

ودعت الرابطة قيادة السلطة بكافة أجهزتها ومؤسساتها، بأن يكفوا أيديهم عن أبنائها، متسائلين ألا تكفي بنادق الاحتلال المسلطة على رقاب أهالينا؟.

 

وأكدت الرابطة الإسلامية التزامها اتجاه خدمة الطلبة الأعزاء بكل السبل، رغم ما تتعرض له من قهر وقيود، إلا أنها ستبقي الوفية لخدمة الطالب في مواجهة أي عقبات.

 

وجاء قرار الرابطة نظراً لحملات الاعتقال التي طالت العشرات من أبناء الرابطة في كافة جامعات الضفة والتي زادت حدتها منذ ما يزيد عن عامين من قبل العدو الصهيوني، ومن قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية التي كثفت في الآونة الأخيرة من استهداف طلاب الرابطة الإسلامية في الجامعة والزج بهم في السجون وترويع كلٌ من يحاول ممارسة أي نشاطات داخل حرم الجامعة باسم الإطار الطلابي لحركة الجهاد.

 

وأكدت الرابطة أن انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، والتي كانت في كل عام تسجل فيها الرابطة الإسلامية حضورها إلي جانب كافة الكتل الطلابية في الجامعة، وشهدت الأعوام السابقة حضوراً فعالاً لأبناء الرابطة داخل حرم الجامعة وتحقيق انجازات متعددة من خلال النشاطات التي كانت تشرف عليها ومساعدة الطلاب في الحد من مشاكلهم.

انشر عبر