شريط الأخبار

إصابة أربعة من العاملين في القنصلية المصرية ببعداد ومقتل قائد الحماية

04:19 - 04 تشرين أول / أبريل 2010

إصابة أربعة من العاملين في القنصلية المصرية ببعداد ومقتل قائد الحماية

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن أحد الإنفجارات التي وقعت اليوم الاحد في منطقة حي المنصور بالعاصمة العراقية بغداد وقع بالقرب من القنصلية المصرية هناك وأسفر عن إصابة أربعة من المصريين العاملين بالقنصلية وأضرار في المبني.

 

وأوضح الناطق الرسمي أن التقارير الأولية الواردة من سفير مصر في العراق ومن القنصل المصري في بغداد أفادت بأن إصابات الموظفين المصريين الأربعة ليست خطيرة وأنها نتجت بشكل أساسي عن تطاير شظايا الزجاج من جراء الإنفجار وأنه تم نقلهم إلى مستشفي اليرموك حيث يتلقون الرعاية اللازمة.

 

وأضاف الناطق الرسمي أنه من المؤسف أن الإنفجار أدى كذلك إلى "إستشهاد قائد وحدة الحماية العراقي وعدد من أفراد الوحدة"، وأعرب عن خالص التعازي لأسر الشهداء من أفراد الشرطة العراقية.

 

وذكر أن السفير المصري وطاقم السفارة الذين يعملون من داخل المنطقة الخضراء بخير وأنهم يواصلون عملهم بشكل اعتيادي وأنهم يتابعون مع السلطات العراقية إتصالاتهم من أجل التعرف على ملابسات الحادث ومرتكبيه خاصة في ضوء أن الإنفجار هو واحد من أربعة إنفجارات وقعت في منطقة حي المنصور التي تتواجد فيها عدة بعثات دبلوماسية ومن بينها القنصلية المصرية.

 

وتابع أن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط وجه فور تلقي الأنباء توجيهات بتشكيل مجموعة عمل داخلية بالوزارة لمتابعة الوضع بكافة تفصيلاته وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية.

 

وأشار إلى أن أبو الغيط أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي في أعقاب الإنفجارات دان فيه الوزيران بأقوى العبارات تلك الأفعال "الإرهابية الخسيسة".

 

انشر عبر