شريط الأخبار

كيث إليسون: حصار غزة يلقى معارضة دولية ويجب أن ينتهي

04:11 - 04 حزيران / أبريل 2010

كيث إليسون: حصار غزة يلقى معارضة دولية ويجب أن ينتهي

فلسطين اليوم: غزة

أعلن عضو الكونجرس الأمريكي كيث إليسون، الذي يزور قطاع غزة الأحد، أن الحصار الإسرائيلي وسياسية الإغلاق المفروضة على قطاع غزة "تلقى معارضة دولية كبيرة ويجب إنهائها".

 

وذكر إليسون، عقب اجتماعه مع عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين في مدينة غزة في اليوم الثاني لزيارته للقطاع، إنه سينقل صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع لزملائه في الكونجرس من أجل العمل على رفع الحصار.

 

وحذر إليسون من استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة جراء الحصار المفروض منذ نحو ثلاثة أعوام، واصفا الأوضاع في الشريط الساحلي بأنها "سيئة جدا" جراء تعثر جهود إعادة إعمار القطاع وعدم إدخال مواد البناء اللازمة له.

 

ونفى أن تكون زيارته تطرقت إلى قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ ثلاثة أعوم ونصف أو إلى القضايا السياسية خاصة إطلاق الصواريخ المحلية من القطاع على جنوب إسرائيل.

 

وقال إليسون إن زيارته تركزت على بحث الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسبل الكفيلة بإنهاء الحصار، الذي اعتبره عقابا جماعيا من أجل إنهاء معاناة السكان.

 

وكان إليسون - الذي يعد أول مسلم يدخل الكونجرس الأمريكي - قد وصل قطاع غزة السبت عبر معبر رفح، في زيارة تفقدية للإطلاع على الأوضاع الإنسانية والمعيشية فيه.

 

وخلال زيارته إلى القطاع، تفقد مشاريع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومدارس تابعة لها إضافة إلى جمعية متخصصة في تقديم الخدمات للأطفال الصم.

 

ولم يتضح إن كان إليسون ألتقي أي من قيادات حركة حماس التي كان أحد مسئوليها صرح بأن الحركة لم يطلب منها أي اجتماع وإن كانت ترحب بذلك.

انشر عبر