شريط الأخبار

الخضري: أطفال غزة يعيشون ظروفاً صعبة

03:29 - 04 حزيران / أبريل 2010

الخضري: أطفال غزة يعيشون ظروفاً صعبة

فلسطين اليوم: غزة

وجه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نداء للعالم بالعمل لإنقاذ أطفال فلسطين وخاصة قطاع غزة في ظل ما يتعرضون لها من عدوان وحصار ظالمين.

 

وأكد الخضري، خلال كلمته في افتتاح مهرجان فلسطين للطفولة والتنمية العاشر التي افتتحه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اليوم السبت 4-4-2010، أن الأطفال في غزة والبالغ نسبتهم 53% من نسبة السكان يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة.

 

كما دعا الخضري، كافة المؤسسات العاملة في مجال الطفولة والتربية للعمل من أجل مساعدة الأطفال الفلسطينيين بكافة الوسائل عبر المشاريع والدورات والتطوير ومحاولة نقلهم من الصورة القاتمة التي يعيشونها.

 

وقال الخضري "إن أطفال غزة رجال بأعمالهم وصمودهم وصبرهم وإصرارهم على البقاء والتعلم ومواجهة الحرب والحصار والواقع الصعب والأزمات التي يعيشوها بشكل يومي". 

 

وأشار إلى أن قرابة 60% من أطفال غزة يعانون أمراض سوء تغذية وفقر دم نتيجة ظروف الحصار، إضافة إلى أن 35% من ضحايا الحصار من الأطفال.

 

ولفت إلى أن الحرب زادت معاناتهم وسقط منهم المئات بين شهيد وجريح ومعاق، وما زال العشرات منهم يعانون الإعاقة لكنهم صامدين وسيواصلون حياتهم رغم كل هذه الظروف الصعبة.

 

وبين رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن عدد من الأطفال ما زالوا رهن الاعتقال في سجون الاحتلال في أخطر ما يتعرض له أطفال فلسطين من ظلم.

انشر عبر