شريط الأخبار

الأمناء العامون للفصائل يبحثون التطورات والمستجدات على الساحة

03:21 - 04 حزيران / أبريل 2010

الأمناء العامون للفصائل يبحثون التطورات والمستجدات على الساحة

فلسطين اليوم: غزة

ناقش الأمناء العامون لفصائل تحالف القوى الفلسطينية وممثلين عن الأقاليم وعدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية الأوضاع الداخلية وصيغ العمل الوطني الفلسطيني في ضوء تعثر جهود المصالحة الفلسطينية. والتطورات والمستجدات الجارية في المنطقة.

وأكد الأمناء خلال اجتماعهم على حشد كل طاقات شعبنا في مواجهة التصعيد والعدوان الصهيوني المستمر، والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والضفة الغربية، ومطالبة كل القوى والفصائل والفعاليات الشعبية بتحمل مسؤولياتها في تصعيد المواجهة للاحتلال والصمود في وجه مخططاته.

وأدان المجتمعون موقف السلطة الفلسطينية وحكومة سلام فياض في الضفة الغريبة التي تقمع المقاومين وتتعاون مع سلطات الاحتلال في ملاحقتهم، وتمنع الجماهير من أخذ دورها في مواجهة الاحتلال.

وأكد المجتمعون أن نتائج القمة العربية في ليبيا مخيبة للآمال مما يتطلب تحركاً سريعاً لتفعيل الموقف العربي الشعبي والرسمي في مواجهة المخاطر التي تهدد قضية فلسطين والمنطقة، وثمّن المجتمعون مواقف الزعماء العرب الذين أكدوا على خيار المقاومة.

كما أكدوا إدانتهم للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة وغير المباشرة، والتي تشكل غطاءً لمخططات الاحتلال الصهيوني، وتجميلاً للسياسة الأمريكية في المنطقة.

وأعربوا عن حرصهم على تحقيق المصالحة الوطنية على أساس خيار المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية.

انشر عبر