شريط الأخبار

زكارنة: رواتب الموظفين بعد غد الثلاثاء

11:18 - 04 آب / أبريل 2010

زكارنة: رواتب الموظفين بعد غد الثلاثاء

فلسطين اليوم-رام الله

اكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه جرى اجتماع يوم امس مع وزارة المالية وسوف يستكمل اليوم الساعة العاشرة، حول تنفيذ اتفاقية النقابة مع الحكومة.

 

وبين زكارنة في تصريح له اليوم الاحد، ان النقاشات تتركز حول العلاوة الاشرافية وفق القانون والاتفاق مع الحكومة، مشيرا ان مطلب النقابة واضح وهو دفع العلاوة لكل من يحمل مسمى وظيفيا ومسكنا على الهيكلية المعتمدة لاي وزارة ولا يخضع ذلك لعدد الموظفين التابعين او الفئات او المؤهل العلمي او القرارات الاستثنائية الاخيرة التي استثنتها وزارة المالية على حد تعبيره.

 

واضاف زكارنة ان الاجواء خلال الاجتماع ايجابية والنقابة معنية فقط بتنفيذ ما اعتمده رئيس الوزراء د.سلام فياض، وما اوصت به اللجنة التي تفاوضت مع النقابات من كل من امين عام مجلس الوزراء ورئيس ديوان الموظفين والمحاسب العام ورؤساء النقابات معلنا ان مجلس النقابة يرفض رفضا قاطعا اي اخلال بهذه الاتفاقية.

 

واكد زكارنة ان مجلس النقابة سوف يتخذ قراراته وفق نتائج الحوار وبعد صرف الرواتب للموظفين التي سوف تصرف بعد غد الثلاثاء، مبينا ان مجلس النقابة لم يدع للاضراب في وزارة التعليم العالي وان اي دعوة لم تقر في المجلس هي خارجة عن النظام والقانون ولا يحق للجنة فرعية داخل وزارة التعليم العالي اعلان الاضراب بشكل منفرد داعيا جميع الموظفين الالتزام بدوامهم ومتابعة بينات مجلس النقابة.

 

وقال زكارنة ان وزارة المالية نفذت جزءا من الاتفاقية وسوف يلاحظ جزء من الموظفين زيادات ملموسة على رواتبهم، وان الشهر القادم سوف تستكمل وزارة المالية تنفيذ الجزء الاخر، مشيرا ان الخلاف الرئيسي مع المالية ينحصر فقط في العلاوة الاشرافية.

 

انشر عبر