شريط الأخبار

حقيقة ترخيص "المولدات" الكهربائية و"اسطوانات" الغاز بغزة

10:55 - 04 كانون أول / أبريل 2010


حقيقة ترخيص "المولدات" الكهربائية و"اسطوانات" الغاز بغزة

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

راجت في الآونة الأخيرة في قطاع غزة العديد من الأنباء التي تحدثت عن سعي بلدية غزة جمع ترخيص على المولدات الكهربائية "كبدل أرضية" من جميع المواطنين الذين يمتلكون مولدات كهربائية مما أثار حالة من السخط والغضب لدي العديد منهم كونهم وجدوا من المولدات متنفسا للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

 

وهذه الأنباء التي انتشرت مؤخرا سبقها قبل عدة أيام أخبار عن قيام وزارة الاقتصاد بحكومة غزة بالتنسيق مع البلدية بجمع تراخيص عن كل اسطوانة غاز بمعدل 50 شيقل , والقيام بجمع كافة الأنابيب القديمة وعدم تعويض المواطنين بدلا منها ..

 

ومهما كانت الاخبار التي يتداولها المواطنين في القطاع ,كان لابد منهم من التيقن من صحة المعلومات التي تروج بين الفينة والأخرى دون تحديد الهدف من ورائها ..

 

ومن جانبه نفى حاتم الشيخ خليل مدير العلاقات العامة ببلدية غزة لـ"فلسطين اليوم", الأنباء التي تحدثت عن قيام بلدية غزة بجمع تراخيص من المواطنين عن المولدات الكهربائية , مشيراً إلى أنها مجرد إشاعات منتشرة بصورة كبيرة بين المواطنين لا أساس لها من الصحة.

 

وناشدً المواطنين بالتقدم للبلدية للكشف عن الشخص الذي يطلب منهم الترخيص , مطالبا إياهم بالحيطة والحذر .

 

وعن ترخيص اسطوانات الغاز ..تهكم الشيخ خليل عن المعلومات التي تتحدث عن ذلك ايضا ,مشيرا الي انها إشاعات كون أن البلدية ووزارة الاقتصاد لم تقم بترخيص اي من اسطوانات الغاز والدليل على ذلك العشرات من اسطوانات الغاز الي تعبء يوميا دون دفع ترخيص مقابلها.

 

وكانت وزارة الاقتصاد في اتصال سابق مع "فلسطين اليوم" قد نفت الأنباء التي تتحدث عن سعي وزارة الاقتصاد لفرض ترخيص على اسطوانات الغاز والمولدات الكهربائية مشيرا الي إنها إشاعات كاذبة ومفبركة

 

مطالبة المواطنين بالتبليغ عن إي جهة تطلب منهم ترخيص من اسطوانات الغاز والمولدات الكهربائية ان وجدوا .

انشر عبر