شريط الأخبار

الاتفاق على صياغة دليل إجراءات ترخيص المنشآت

10:13 - 04 آب / أبريل 2010

الاتفاق على صياغة دليل إجراءات ترخيص المنشآت

فلسطين اليوم- غزة

أجمع مختصون على ضرورة صياغة مقترح دليل إجراءات ترخيص المنشآت خاصة لمحطات الوقود والغاز وذلك لتسهيل إجراءات منح الترخيص وضمان توفر شروط السلامة والصحة المهنية ومطابقة كافة الشروط الفنية  لدى كافة الجهات المعنية.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل بعنوان "إيجاد آلية موحدة لترخيص محطات الوقود والغاز اليوم الخميس الموافق 1/4/2010 , بهدف تنسيق وتوحيد الجهود بين كافة الجهات الفنية.

 

وأكد المختصون على ضرورة أن تقدم كافة الجهات المعنية الشروط الفنية التي يجب توفراها في المنشآت التي تطلب الترخيص, لدراسة التقاطعات بين الجهات الفنية الخاصة باشتراطات الترخيص وذلك للتسهيل على المواطنين وإلزامهم بتوفير شروط السلامة والصحة المهنية.

 

وأوضح فؤاد الجماصي ممثل وزارة الصحة أن السلطة الفلسطينية منحت لكل وزارة الحق في اعطاء موافقتها على المنشآت التي تخصها في حال أن مزاولة عمل هذه المنشآت لا يشكل خطر على الوطن والمواطن.

 

بينما أشار وائل لولو ممثل الدفاع المدني إلى أن الدفاع يعمل وفق لوائح القانون رقم (3) الصادر عام 1998 وأنه لا يجوز مباشرة الأعمال الإنشائية قبل أخذ موافقة الدفاع المدني.

 

ومن جانبه، نوه م. حسن عكاشة ممثلاً عن وزارة النقل والمواصلات إلى أن أي رخصة حرفة المزولة يجب أن تعرض على جهة الاختصاص الممثلة في اللجنة المركزية.

 

و دعا عبد الله كلاب نائب مدير عام التفتيش وحماية العمل إلى اعتبار اللجنة المركزية  للأبنية وتنظيم المدن ممثلة من كل الوزارات هي البوابة الرئيسية لتجديد وترخيص المنشآت التي تطلب الترخيص خاصة محطات الغاز والوقود , مشيرا إلى أنه سيتم التوصل مع الجهات المعنية ذات العلاقة للوصول إلى صياغة تسهل على المواطنين وتحافظ على سلامتهم.

 

 

انشر عبر