شريط الأخبار

المطران حنا يستنكر محاولة الاحتلال منع الاحتفال بسبت النور

08:22 - 03 حزيران / أبريل 2010

المطران حنا يستنكر محاولة الاحتلال منع الاحتفال بسبت النور

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أحتفل ظهر اليوم في كنيسة القيامة ب"السبت بالنور المقدس" المسيحي وسط اجراءات اسرائيلية مشددة.

المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس استنكر هذه الاجراءات قائلا:" أن الأجراءات الأسرائيلية غير مقبولة ، فلا يمكننا أن نقبل بهذا الأمر المفروض علينا بذريعة الأمن كما يقولون ولكن النتيجة هي منع المؤمنين من الوصول الى كنيسة القيامة. أذ أن هنالك عشرات الآلاف من المصلين والحجاج وأبناء الرعية الذين ينتظرون منذ ساعات الصباح الباكر عند الحواجز العسكرية ولا يسمح لهم بالوصول الى كنيسة القيامة.

وتابع حنا في تصريحات للصحافيين: هل الأمن يعني منع المؤمنين من الوصول الى كنيستهم والجواب نعرفه وهو أن السلطات الإسرائيلية تريد فرض سيطرتها بالقوة والتأثير على أحتفالاتنا الدينية أمعانا في طمس الطابع الروحي والانساني والوطني لهذه المدينة المقدسة.

و اعتبر حنا أن ما حدث اليوم له دلالات خطيرة لا يجوز السكوت أمامها. أنه وضع جديد يفرض علينا للمرة الأولى وهم يتحدثون عن حرية العبادة وما يقومون به هو تقييد لهذه الحرية المزعومة.

و قال حنا:" أن ما حدث اليوم من أنتهاك واضح لحقوق الأنسان ولحقوق المسيحيين في الوصول الى كنيستهم أنما يدق ناقوس الخطر ، فأولائك الذين يمنعون المسلمين من الوصول الى أقصاهم هم ذاتهم الذين يمنعون المسيحيين من الوصول الى قيامتهم".

 

انشر عبر