شريط الأخبار

مديرية تعليم الجنوب تنظم أسبوعاً تضامنيا ًمع الأسرى

07:55 - 03 حزيران / أبريل 2010

مديرية تعليم الجنوب تنظم أسبوعاً تضامنيا ًمع الأسرى

فلسطين اليوم: غزة

بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ، انطلقت اليوم في مدرسة بئر السبع  الثانوية بمدينة رفح فعاليات أسبوع التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال ، التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في جنوب القطاع بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني .

وقال الأستاذ محمد النيرب المشرف على البرنامج أن هذه الفعالية التي تستمر أسبوع كامل تأتى مع اقتراب ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان ، للتضامن مع أسرانا في سجون الاحتلال وتقديراً لتضحياتهم واعترافاً منا لهم بالجميل، وهى جزءاً من واجبنا تجاه هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأعز ما يملكون من اجلنا جميعاً ، وخاصة أنهم دخلوا منذ بداية الشهر إضراباً عن الزيارات احتجاجاً على قمع الاحتلال ومصادرة حقوقهم وانجازاتهم .

وأوضح النيرب  بان الفعاليات ستستمر أسبوع كامل، وتختتم بمهرجان خطابي يشارك فيه عدداً من المعنيين بقضية الأسرى ، بالإضافة إلى مسئولين في وزارة التربية والتعليم ، ويشتمل هذا الأسبوع التضامني على معرض لرسومات الأسرى ، وعروض أفلام تعبر عن معاناة الأسرى في السجون، وكذلك هناك مكان مخصص للخيام بعدد السجون التي يحتجز فيها الأسرى ، وستقوم مجموعة كبيرة من طلاب المدرسة يومياً بتنظيم مسيرة إلى منتصف مدينة رفح ثم العودة ، يحملون شعارات تعبر عن التضامن مع الأسرى .

وأشار النيرب إلى أن هذه الفعاليات رسالة إلى جميع الأطراف بما فيها المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية ، أن يتذكروا وجود أكثر من 7500 أسير يموتون يوميا في سجون الاحتلال،  جراء الممارسات القمعية بحقهم ، دون أن يتدخل احد لمنع هذا المحتل من انتهاك القانون الدولي الانسانى، وهى رسالة إلى أولئك الذين يهتمون بقضية شاليط ويتناسون أسرانا .

ودعا النيرب جميع أبناء شعبنا، ومؤسساته الرسمية والشعبية إلى المشاركة في هذا الأسبوع التضامني ، وزيارة المدرسة للإعراب عن تضامنهم مع الأسرى .

 

انشر عبر