شريط الأخبار

فصائل المقاومة تتفق خلال اجتماعها على حق المقاومة في الرد

07:37 - 03 تموز / أبريل 2010

فصائل المقاومة تتفق خلال اجتماعها على حق المقاومة في الرد

فلسطين اليوم: غزة

قال الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن الاجتماع الذي عقد في غزة بلقاء الفصائل الفلسطينية, ناقش التهديدات الصهيونية على قطاع غزة وفي مقدمتها اغتيال قادة المقاومة رداً على عملية خانيونس الجريئة.

 

وأوضح  البطش لفلسطين اليوم أن الفصائل اتفقت على حق المقاومة في الرد على أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة سواء عن طريق الاغتيالات أو عن طريق التوغلات على الحدود الشرقية".

 

وأكد البطش أنه جرى الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة للفعاليات والمظاهرات في القطاع تهدف إلي دعم الأسري في سجون الاحتلال ودعم للمسجد الأقصى المبارك".

 

ولفت البطش"أنه من حق الفصائل استخدام أي شكل من أشكال المقاومة في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني لردع الاحتلال من أي اعتداء محتمل على القطاع".

 

من جهته قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس اسماعيل الأشقر مساء اليوم السبت، إن الفصائل الفلسطينية ناقشت خلال اجتماعها مساء اليوم آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي، وحق المقاومة في الدفاع عن نفسها وفق التكتيكات المناسبة.

 

وأضاف الأشقر لـ فلسطين اليوم:" أنه جرى الاتفاق بين الفصائل على تنظيم فعاليات مشتركة تجسد الوحدة، والسعي لتحقيق المصالحة الفلسطينية".

 

وأكد الأشقر أن حركة حماس هي من قامت بدعوة الفصائل الفلسطينية لمناقشة كافة المواضيع المذكورة.

 

وضم الاجتماع كلا من حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية.

انشر عبر