شريط الأخبار

اليمن: تأييد حكم الإعدام بحق متهم بالتخابر مع إسرائيل

06:22 - 03 تموز / أبريل 2010

اليمن: تأييد حكم الإعدام بحق متهم بالتخابر مع إسرائيل

فلسطين اليوم: وكالات

أيدت المحكمة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت، حكم الإعدام تعزيرا بحق المتهم الرئيسي في قضية التخابر مع إسرائيل، وتخفيف عقوبة الحبس من خمس سنوات إلى ثلاث بحق المتهم الثالث، وعدم قبوله استئناف المتهم الثاني.

 

ونشرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" تفاصيل الخبر، مشيرة انه قضي الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الشعبة القاضي محمد الحكيمي بقبول الاستئناف المقدم من بسام عبدالله فضل الحيدري، وعلي عبدالله العزي محفل، شكلا، وعدم قبوله من عماد علي سعد الريمي، والمحكوم ابتدائيا بالحبس ثلاث سنوات.

 

وفي الموضوع قضي الحكم بتأييد الحكم الابتدائي الفقرة الاولى منه بالاعدام تعزيرا بحق بسام عبدالله فضل الحيدري، وتعديل الفقرة الثالثة من الحكم الابتدائي بحق على عبدالله محفل، بحبسه ثلاث سنوات بدلا من خمس سنوات.

 

وهذا وقد تقدم المدانان الحيدري والريمي بتقييد طعنهما على الحكم في المحكمة العليا.

 

وقد استندت المحكمة في حيثياتها إلى اعترافات المدانيين الثلاثة المدونة في محاضرجمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة والتي تضمنت قيام

المدان الاول الحيدري بالاتصال غير المشروع مع اسرائيل حيث بادر بنفسه لخدمتها مع المدانيين الاخرين، مدعين أنهم من منظمة الجهاد الاسلامي.

 

وتقول الرسالة الالكترونية التي بعث بها الحيدري الى رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت "نحن منظمة الجهاد وانتم يهود ولكنكم

صادقين ونحن مستعدون لايء شيء"، بعد ذلك استلم الحيدري الرد جاء فيه " نحن مستعدون لدعمكم لتكونوا حجرة عثرة في الشرق وسوف ندعمكم كعميل".

 

كما نشروا اخبار وبيانات كاذبة مغرضة باسم منظمة الجهاد الإسلامي، وإعلام الغير بها عبر وسائل المحادثات السلكية وإللاسلكية ومواقع الانترنت لبعض الدول والسفارات العربية والقنوات الفضائية المحلية والعربية والأجنبية عن إحداث المنظمة لتفجيرات في أمانة العاصمة ومحافظة حضرموت، مستهدفة المصالح الحكومية والاجنبية.

انشر عبر