خبر فلافيو يزيح جدو عن صدارة هدافي العالم لعام 2010

الساعة 02:52 م|03 ابريل 2010

 

دبي/ أزاح المهاجم الأنجولي الدولي، فلافيو، النجم السابق لنادي الأهلي المصري والمهاجم الحالي لنادي الشباب السعودي، نظيره المصري محمد ناجي "جدو" عن قائمة هدافي عام 2010، وذلك بعدما سبقه بهدف واحد، وفق الإحصائية الرسمية للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

 

وجمع فلافيو منذ بداية العام سبعة أهداف دولية، منها اثنان سجلهما مع الشباب أمام العين الإماراتي، ومثلهما مع باختاكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا إلى جانب ثلاثة أربعة سجلها مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية  3 / 2 قبل 3 أيام في الرياض ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

أما جدو، فتراجع إلى المرتبة الثانية بستة أهداف، سجل خمسة منها في كأس الأمم الأفريقية، إلى جانب سادس إضافي خلال لقاء ودي قبل البطولة.

 

وتقاسم جدو مركزه مع خمسة لاعبين هم عبدالرزاق الحسين من نادي الجيش السوري، وإسماعيل حسن عبداللطيف من نادي الرفاع البحريني، وكليبر دي سوزا، لاعب كروزيرو البرازيلي، ولويس كارلوس تيجادا، نجم خوان أوريش البانامي.

 

 وجاء واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد في المركز الحادي عشر، مع خمسة أهداف، وحل عبدالفتاح الآغا، مهاجم الاتحاد حلب السوري، وياسر القحطاني، مهاجم الهلال السعودي، في المركز 17 مع أربعة أهداف.

 

وما يزال أمام القحطاني وفلافيو فرصة تسجيل المزيد من الأهداف في المباريات الدولية، خاصة دوري أبطال آسيا الذي يقاسمان فيه وصافة ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف لكل منهما، بفارق هدف واحد عن المتصد، ليونارد ديسيلفا، مهاجم السد القطري.