شريط الأخبار

د. بحر: أمريكا قدمت الضوء الأخضر لإسرائيل لضرب غزة

05:44 - 03 حزيران / أبريل 2010

د. بحر: أمريكا قدمت الضوء الأخضر لإسرائيل لضرب غزة

فلسطين اليوم: غزة

اتهمت كتلة "حماس" البرلمانية في المجلس التشريعي اليوم السبت، الإدارة الأميركية بتقديم الضوء الأخضر لإسرائيل من أجل استهدف حركة "حماس" وضرب قطاع غزة.

 

وندد النائب الأول لرئيس التشريعي أحمد بحر، في بيان صحافي، بالموقف الأميركي الذي دعا حركة "حماس" وإسرائيل إلى وقف التصعيد الحاصل وعدم زعزعة الهدوء والاستقرار على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

 

وقال بحر إن: "التعامل الأميركي مع حماس والاحتلال على قدم المساواة يضع المجرم والضحية في كفة واحدة، ما يشكل انحيازا بالغا لموقف الاحتلال الإسرائيلي واستخفافا خطيرا بالعقل العربي والإسلامي".

 

وأضاف أن: "الإدارة الأميركية تحاول التعمية على حقيقة الجرائم الإسرائيلية المقترفة بحق الشعب الفلسطيني والعمل على تبريرها بكل الوسائل".

 

واعتبر بحر أن "الموقف الأمريكي الأخير يشكل تسويقا للموقف الإسرائيلي الذي يحرض ضد قطاع غزة وحركة حماس صباح مساء ويعد العدة لضربها واستهدافه"، محذرا من أن يشكل هذا الموقف ضوء أخضر أمريكيا لاستهداف حماس وضرب غزة.

 

ودعت الولايات المتحدة الإسرائيليين والفلسطينيين، أمس إلى إعطاء الأولوية للحوار، مشددة على عدم وجود "حل عسكري" للنزاع وذلك إثر الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة ليل الخميس الجمعة ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية محلية على إسرائيل.

انشر عبر