شريط الأخبار

الشعبية لفياض: من لايقدر على فتح دوار "المغربي" لايعول عليه في إعلان الدولة

05:36 - 03 كانون أول / أبريل 2010


الشعبية لفياض: من لايقدر على فتح دوار "المغربي" لايعول عليه في إعلان الدولة

فلسطين اليوم: غزة

نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم بتصريحات رئيس الوزراء في حكومة رام الله  الدكتور سلام فياض "إن اللاجئين الفلسطينيين سيستوعبون في الدولة الفلسطينية بعد قيامها على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة".

 

وأوضح بيان الجبهة "إن تصريحات فياض تتجاهل الحقائق التاريخية، وتشكل مساساً بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم المغتصبة طبقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194.

 

وجاء في البيان "من لا يجرؤ على افتتاح دوار الشهيدة دلال المغربي وتكريم الأسرى بمنحهم أوسمتهم النضالية ومن يقوم بمطاردة واعتقال المقاومة لا يعول عليه في إعلان الدولة الفلسطينية".

 

هذا ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن فياض قوله إن الدولة الفلسطينية ستقام في العام المقبل في الفترة الرئاسية الأولى من حكم الرئيس باراك أوباما، وإن الفلسطينيين يجهزون بنية تحتية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين.

 

ووصف فياض مشروع الدولة الفلسطينية الذي يتحدث عنه بـ"الحمل الذي لا بد وأن ينزل في نهاية المطاف". معرباً عن رفضه استخدام العنف وسفك الدماء داعيا إلى التركيز على العمل الشعبي و"المقاومة السلمية المتمثلة في المظاهرات ضد المستوطنات والجدار الفاصل والاحتلال".

انشر عبر