شريط الأخبار

أنصار الأسرى تطالب بوقفة إعلامية جادة مع الأسرى القدامى

03:30 - 03 حزيران / أبريل 2010

أنصار الأسرى تطالب بوقفة إعلامية جادة مع الأسرى القدامى

فلسطين اليوم- غزة

طالبت منظمة أنصار الأسرى اليوم السبت، بوقفة إعلامية جادة مع الأسرى القدامى، مع دخول نائل البرغوثي الذي يعد أقدم أسير فلسطيني عامه الثالث والثلاثين في سجون الاحتلال

الإسرائيلي.

 

وأوضحت المنظمة، أن الأسير البرغوثي يدخل غداً عامه الـ33 في الأسر، حيث اعتقل بتاريخ 4-نيسان 1978 م وحكم بمدى الحياة ومتواجد في سجن بئر السبع الصحراوي ويعد أقدم أسير فلسطيني حالياً.

 

ومع دخول البرغوثي عامه 33 تؤكد المنظمة أن هناك قصور واضح من الجميع تجاه الأسرى وخاصة في ظل الضجيج الإعلامي الذي يأخذه الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط حيث يكاد أغلب العالم عرف به ولم يعرف بمن أمضوا من أسرانا أكثر من عشرين وثلاثين عاماً.

 

ووجهت المنظمة، دعوة إلى وسائل الاعلام الفضائية المحلية والعربية ولكافة الإذاعات طالبت فيها أن يكون غداً وقفة إعلامية مميزة لهذا الأسير والتي هي تعبير عن الأسرى القدامى من خلال تخصيص فقرة بسيطة عن ظروفه وأوضاع سجنه وفترة اعتقاله ومدة محكوميته.

 

وأشارت المنظمة إلى حملة المليون بريد الكتروني التي قامت بها ولازالت مستمرة والتي هدفها التعريف بأبطالنا الأسرى، مبينةً أنها وجهت رسالة إلى مدير عام شركة جوال طالبت فيها المساهمة بإنجاح هذه الحملة من خلال إرسال رسائل نصية إلى أرقام الهواتف الخلوية تعرفهم بأقدم أسير فلسطيني تحت عنوان الأسير نائل البرغوثي يدخل عامه 33 في السجون الإسرائيلية.

 

وشددت المنظمة، على أن الأسرى القدامى بحاجة لوقفة جادة من الجميع تخرج من حالة التضامن الروتيني والسعي الجاد لتفعيل و تدويل هذه القضية وخلق ضاغط دولي حقيقي على حكومة الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى كافةً.

انشر عبر