شريط الأخبار

دهسها مستوطن..تعزية للأسير هيثم رضوان باستشهاد شقيقته

10:41 - 03 كانون أول / أبريل 2010


دهسها مستوطن..تعزية للأسير هيثم رضوان باستشهاد شقيقته

فلسطين اليوم- غزة

أبرقت اللجنة العليا لنصره للأسرى 2010 بالتعزية الحارة للأسير "هيثم سيف مصطفى رضوان" 33 عام من رام الله باستشهاد شقيقته "سمر" 21 عاماً اثر دهسها من قبل مستوطن حاقد غرب مدينة رام الله .

 

وأوضحت اللجنة أن أشد ما يتعرض له الأسرى داخل السجون هو فقدان الأهل والأحبة والأقارب، دون أن يتمكنوا حتى من إلقاء نظرة أخيرة عليهم أو المشاركة في تشيعهم، وهذا يترك أثراً نفسياً سيئاً على الأسير الذي يبتلى بفقدان احد أقاربه ،وخاصة إذا كان هذا القريب احد الوالدين أو الأخوة .

 

وأشارت اللجنة إلى أن الأسير "رضوان المعتقل منذ 20/12/2003 ، ومحكوم بالسجن المؤبد ثمان مرات هو أحد أفراد المجموعة القسامية الأكثر تعقيداً حسب وصف الاحتلال ، والتي ينسب إليها تنفيذ العديد من العلميات الرائعة، التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الصهاينة، وكان يقود تلك الخلية المجاهد الأسير" جاسر البرغوتى" ، وكان الشهيد "حسنين رمانه" الذي استشهد في عملية اغتيال مع ثلاثة من قادة القسام في مدينة رام الله في أواخر عام2003،هو حلقة الوصل بين هذه المجموعة وبين قيادة القسام في الضفة.

 

وفى نفس السياق تقدمت اللجنة العليا للأسرى بالتعزية إلى القيادي فى حركة حماس الأسير "رأفت ناصيف" من طولكرم بوفاة والدته الحاجة فضه فؤاد ناصيف (81 عاماً) دون أن تتمكن من رؤيته منذ أكثر من عام لمنعها من الزيارة ، ويخضع ناصيف للاعتقال الادارى وجدد له ثلاث مرات متتالية .

 

وبينت اللجنة العليا أن الأسرى في سجون الاحتلال يتمتعون بمعنويات عالية ،وإرادة قوية رغم الظروف القاسية والعصيبة التي تفرضها عليهم سلطات الاحتلال ، ورغم المحن والابتلاءات التي يتعرضون لها .

 

انشر عبر