شريط الأخبار

عميد الأسرى نائل البرغوثي يدخل عامه الثالث والثلاثين في سجون الاحتلال

06:48 - 03 تشرين أول / أبريل 2010

عميد الأسرى نائل البرغوثي يدخل عامه الثالث والثلاثين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي "أبو النور" من قرية كوبر – رام الله من مواليد العام 1957 والمعتقل منذ 4ابريل 1987 والمحكوم بمدى الحياة والمتواجد حالياً في سجن بئر السبع قد أنهى اليوم العام الثاني والثلاثين من الاعتقال المتتالي في سجون الاحتلال ، وسيدخل يوم غد الأحد  4/4 / 2010 عامه الثالث والثلاثين .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسير البرغوثى هو أقدم الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال ، وأنه يمثل لقب عميد الأسرى الفلسطينيين كونه قد اعتقل وعمره دون (20 عاماً) في تاريخ 4/4/1978 م .

وأضاف حمدونة أن الأسير البرغوثى أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة وكتابها ، وكان قد تنقل خلال فترة اعتقاله الطويلة في معظم السجون الإسرائيلية ، ومحروم من الزيارات تحت حجة الأمن من فترة طويلة .

هذا وأكدت حنان شقيقة الأسير نائل البرغوثى " أن الأسير نائل فقد والديه وهو في الاعتقال ، وأن والدته الحاجة فرحة " أم نائل " عاشت آخر سنين عمرها والشوق يملأ قلبها للقائه ، وفى انتظار الفرصة لتقبيله واحتضانه كما باقي الأمهات...غير أن سياسات الاحتلال العدوانية حولت الحلم و الأمنية إلى سراب ووهم فتوفيت بعد إصابتها بأزمة قلبية .

يذكر أن والدة الأسير البرغوثى الحاجة فرحة البرغوثي يُعرف عنها أنها شاعرة ، ومن أبرز القيادات النسوية التي قادت حملات الإضراب ومسيرات التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

 

 

انشر عبر