شريط الأخبار

يديعوت: دبلوماسيون أمريكيون التقوا مسؤولين من حركة حماس

08:26 - 02 تشرين أول / أبريل 2010

دبلوماسيون أمريكان التقوا مسؤولين بحركة حماس في زيوريخ

فلسطين اليوم – وكالات

قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية مساء اليوم إن دبلوماسيين أمريكيين من المسؤولين الكبار في إدارة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون التقوا قبل عدة أشهر بمسؤولين من حركة المقاومة الإسلامية حماس.

و نقلت الصحيفة عن روبرت مالي، احد كبار المسؤولين في عهد كلينتون قوله إن إدارة اوباما على علم بهذا الاجتماع، مؤكداً انه تم اطلاع الرئيس الأمريكي باراك اوباما و عدد من المسؤولين على فحوى الاجتماع و أهم القضايا التي نوقشت خلاله.

و نقل تقرير أولي أعدته وول ستريت جورنال عن مالي قوله انه و بمشاركة السفير الأمريكي المتقاعد توماس بيكيرنغ و عدد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي اجتمعوا مع وفد من قيادات حركة حماس برئاسة الدكتور محمود الزهار و أسامة حمدان الصيف الماضي في كل من دمشق و زيوريخ.

و يضيف التقرير أن الإدارة الأمريكية لا تؤيد مثل تلك اللقاءات و أن اوباما يصر على شروط الرباعية الثلاث القاضية باعتراف حركة حماس بحق "إسرائيل" في الوجود و الاعتراف بالاتفاقات السابقة و رفض "العنف"، حسب قوله.

وذكرت الصحيفة أن المشاركين في هذه اللقاءات هم من ذوي المناصب الرفيعة السابقين في المؤسسة الدبلوماسية الأمريكية، ويتمتعون بثقل كبير لدى إدارة أوباما.

ونقل التقرير عن وكيل وزارة الخارجية في غزة أحمد يوسف قوله في مقابلة صحافية: "هذه الإدارة تختلف عن سابقتها، ونحن مؤمنون بأن رسالة حماس تصل إلى وجهتها".

وأضاف يوسف أنه "عقد لقاءات كثيرة من هذا القبيل، لكننا الآن نعلم بأن هناك أشخاصاً يأتون للقائنا وهم مرتبطون أكثر بالبيت الأبيض".

 

 

انشر عبر