شريط الأخبار

مصر وفرنسا تطالبان بوقف التصعيد الإسرائيلي ضد غزة

07:59 - 02 كانون أول / أبريل 2010


فلسطين اليوم-وكالات

أعربت مصر، اليوم، عن انزعاجها وقلقها إزاء التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة والتهديدات بزيادة العمليات العسكرية ضدها.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي في بيان صحفي، اليوم: إن بلاده تتابع هذا الوضع عن قرب وأنها أجرت اتصالات مع الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد الحالي.وأشار زكي إلى أن سياسة المواجهة والتصعيد العسكري لا تتسق مع الجهود المبذولة لتحقيق السلام موضحاً أًن الإجراءات الإسرائيلية العسكرية ضد قطاع غزة لن تحقق سوى إدامة الحلقة المستمرة من المواجهة المسلحة مؤكدا أن هذا هو ما ترفضه مصر.

 

وحذّر من تبعات ذلك مشيراً في هذا الإطار إلى ضرورة تنبيه المجتمع الدولي للوضع الصعب الذي يواجهه سكان القطاع جراء الإجراءات الإسرائيلية.

 

كما حثت الحكومة الفرنسية، اليوم، على ضبط النفس من أجل تخفيف حدة التوتر في قطاع غزة بعد التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنارد فاليرو في إيجاز صحافي: 'بالطبع يجب بذل جميع الجهود واستخدام الوسائل الممكنة لتجنب التوتر والاضطرابات في غزة وإذا وقع ذلك فيجب فعل كل ما نستطيع لتهدئة الأوضاع على الأرض، وهذا الأمر تهتم به فرنسا بالدرجة الأولى'.

 

وأكد المسؤول الفرنسي أهمية الاستمرار في بذل الجهود والتنسيق من أجل التشجيع على استئناف مفاوضات السلام أيا تكن الجهة التي تقوم بهذه الجهود لتحقيق هذا الهدف'.

 

وذكّر فاليرو أن الأولوية بالنسبة لبلاده تفعيل عملية السلام واستئناف المفاوضات وأن أي اضطراب لا يساعد على تحقيق هذا الهدف.

 

انشر عبر