شريط الأخبار

أهالي العيسوية يعتصمون احتجاجا على منعهم من دخول أراضيهم

09:49 - 01 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

نفذ مواطنو بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، اليوم، اعتصاماً أمام البوابات الحديدية التي وضعتها قوات الاحتلال في وقت سابق على محيط أراضيهم بهدف مصادرتها، وذلك احتجاجاً على منعهم من الدخول إلى أراضيهم الزراعية التي تبلغ مساحتها أكثر من مساحة البلدة التي تتواجد فيها مساكن المواطنين.

وقال الشيخ رياض العيساوي رئيس جمعية العيسوية الخيرية إن المواطنين يُصرون على دخول أراضيهم التي استحوذ عليها الاحتلال، مؤكداً أن مساحة هذه الأراضي الإجمالية تزيد عن 2500 دونم، خاصة أنه لا يوجد قرارٌ صريح بمصادرة أراضيهم أو منعهم من دخولها.

من جهته، قال رائد أبو ريالة أن قوات الاحتلال أقامت مؤخراً معسكرا لجنود حرس الحدود بالقرب من هذه الأراضي وعلى جزء منها، مشددا على أن المواطنين أبدوا استعدادا كبيرا لاسترداد حقهم بأراضيهم حتى لو لجأوا إلى القضاء والى تنظيم فعاليات احتجاجية.

يُذكر أن جنود الاحتلال كانوا يمنحون في الفترات السابقة تصاريح وأذونات خاصة للأهالي من أصحاب الأرض بدخولها عبر البوابات الحديدية دون السماح لهم بالبناء فيها، الأمر الذي دفع معظم العائلات لاستصلاح هذه الأراضي إلى أن فرض الاحتلال قيودا جديدة منعهتم من الدخول إليها بشكل كامل.

 

انشر عبر