شريط الأخبار

إصابة واعتقال 11 مواطنا في مواجهات مع الاحتلال بالقدس

08:59 - 01 آب / أبريل 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أصيب أكثر من ستة مواطنين واعتقل خمسة آخرين في اعتداءات لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح خلال اقتحامهم لمركزي وادي حلوة للمعلومات، ومدى الإبداعي، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان المحاذي للمسجد الأقصى من جهته الجنوبية ومنطقة باب المغاربة القريبة.

وقال شهود عيان بأنه عُرف من بين المصابين: جواد صيام مدير مركز وادي حلوة، ورمضان البنا، وأحمد النتشة، ووائل صيام، كما اعتقلوا عدداً من الفتية الأطفال بدعوى رشقهم حجارة باتجاه الجنود والمستوطنين.

وقال فخري أبو دياب من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أن الجنود اعتقلوا الفتى يزن عماد صيام، 15 عاماً، من داخل دورة المياه في مركز وادي حلوة، بعد أن ادعى أحد المستوطنين تعرضه للرجم بالحجارة قرب المركز.

ودحض ابو دياب إدعاء المستوطنين، مؤكدا بأن المستوطنين هم من بدؤوا بتحرشاتهم بالمواطنين واستفزازهم والتعدي على ممتلكاتهم تحت حماية شرطة الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت ظهر اليوم أربعة مواطنين بالقرب من البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم 'بيت يونتان' قرب حي مراغة أو الحارة الوسطى بسلوان، بدعوى رجمهم جنودا وأفرادا من وحدات خاصة بالحجارة خلال اقتحامهم الحي.

والمعتقلون هم: حمودة صيام، 30 عاما، محمد حورية، 35 عاما، محمد زيتون، 25 عاما، وخلف عودة حورية 60 عاما، وداود عبد الرزاق صيام.

ولا تزال المنطقة تشهد توتراً شديدا بين المواطنين وقوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.

انشر عبر