شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدعم موقف الصحفيين المصريين الرافض للتطبيع

08:42 - 01 تموز / أبريل 2010

فلسطين اليوم-غزة

وجَّه التجمع الإعلامي الفلسطيني في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه التحية لنقابة الصحفيين المصريين بعد موقفها الرافض للتطبيع مع "إسرائيل"، خاصةً بعد استعداد النقابة لإطلاق ميثاق شرف إعلامي لمواجهة التطبيع مع كيان الاحتلال ونيتها إصدارها قاموس بمفردات ينصح الإعلاميين بعدم استخدامها في تقاريرهم الصحفية ذات الصلة بالشأن الفلسطيني.

 

ووفقاً لاتصالات أجراها التجمع الإعلامي مع عدد من الزملاء الصحفيين المصريين تبيَّن أن نقيب الصحفيين المصريين الأستاذ مكرم محمد أحمد يستعد لإطلاق ميثاق شرف صحفي ينصح الإعلاميين باستخدام مصطلحات عربية وإسلامية، ترِّسخ هوية فلسطين العربية والإسلامية.

 

كما أشاد التجمع الإعلامي الفلسطيني بموقف عدد من الفنانين والمنتجين والمخرجين المصريين بعد رفضهم المشاركة في تحكيم فيلم "إسرائيلي" بمهرجان اللقاء السادس الذي يجري بالمركز الفرنسي للثقافة في القاهرة.

 

وثمِّن  التجمع الإعلامي موقف المخرج أحمد عاطف الذي انسحب من عضوية التحكيم في المهرجان بعد مشاركة فيلم "شبه طبيعي" للمخرجة الإسرائيلية بن رفائيل .

 

كما وجَّه التجمع الإعلامي التحية للأطر النقابية والمؤسسات الصحفية الفلسطينية التي أعلنت مؤخراً عن نيتها تشكيل لجنة لمقاومة التطبيع الإعلامي، مبدياً استعداده لإجراء اتصالات عربية ودولية وإسلامية لتفعيل عمل اللجنة كي تبصر النور.

 

ووجَّه التجمع الإعلامي الدعوة لكافة الصحفيين العرب والمسلمين في العالم لدعم الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات إسرائيلية مستمرة تتمثل في الاعتقال والضرب وإطلاق النار خاصةً الصحفيين المقدسيين، مبيناً أن الشهر الماضي شهد تصعيداً ملحوظاً للانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

انشر عبر