شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية: ننظر بخطورة بالغة لتهديدات الاحتلال بشن عدوان جديد على غزة

07:42 - 01 حزيران / أبريل 2010

 فلسطين اليوم-غزة

 أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة تجاه  تهديدات الاحتلال الإسرائيلي  بشن عدوان على قطاع غزة والتي حملتها تصريحات العديد من المسؤوليين في حكومة الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى سلسلة التوغلات والاعتداءات الاسرائيلي على عدة مناطق في القطاع.

 

وحذرت الشبكة في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه من مغبة قيام قوات الاحتلال بشن عدوان جديد على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من ثلاث سنوات ولا زال يعاني من تداعيات حرب الاحتلال واعتداءاته المستمرة.

 

وأكدت الشبكة على أن الاحتلال الإسرائيلي الذي يستغل فشل المجتمع الدولي  في إقرار تقرير جولدستون حتى الان وتنفيذ توصياته في الامعان بانتهاك اتفاقية جنيف الرابعة وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وطالبت الشبكة كافة القوى والفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها الاسراع في انجاز وتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام على قاعدة الورقة المصرية لمواجهة التحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها اعتداءات الاحتلال في كافة الاراضي الفلسطينية من حصار وقتل ومصادرة الاراضي وتهويد المقدسات.

 

كما طالبت الشبكة المجتمع الدولي  بالضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاتها بحق شعبنا الفلسطيني وانهاء الحصار عن قطاع غزة والالتزام باتفاقيات ومعاهدات حقوق الانسان.

 

كما جددت الشبكة دعوتها الى المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون للعمل من اجل المصادقة على تقرير جولدستون وبخاصة توصياته التي تضمنت اقامة محاكم خاصة لمجرمي الحرب الاسرائيليين.

انشر عبر