شريط الأخبار

الخمسيني جبارين الرقم (19) في سجون المحتل

02:52 - 01 تموز / أبريل 2010

الخمسيني جبارين الرقم (19) في سجون المحتل

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 اليوم أن الأسير (محمد توفيق سليمان جبارين) من سكان أم الفحم داخل أراضي عام 48 دخل اليوم عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل ، وهو يصادف دخول الأسرى في إضرابهم عن الزيارات والذي قرروا أن يبدؤوا في تنفيذه بداية نيسان  .

 

وأوضحت اللجنة أن الأسير جبارين "58" عاما اعتقل بتاريخ 1/4/1992 ، بسبب مقاومة الاحتلال ، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 15 عام ، وهو متزوج وله 6 من الأبناء.

 

و يحمل الأسير "جبارين"  الرقم 19 على قائمة قدامى أسرى 48 ، الذين يبلغ عددهم 130 أسير، يعانون بشكل مزدوج ، من حيث أن الاحتلال يعتبرهم مواطنين إسرائيليين وان اعتقالهم ومتابعة شئونهم هو شان إسرائيلي داخلي ، فيرفض إدراج أسمائهم ضمن أى صفقة تبادل مع الفلسطينيين ، وفى نفس الوقت لا يمنحهم الحد الأدنى من الحقوق والقوانين والامتيازات التي يوفرها للمعتقلين اليهود .

 

وقد أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط ، على إدراج أسماء أسرى القدس وأراضى 48 ضمن الصفقة ، ليؤكدوا بذلك أن الوطن بكل أركانه وحدة واحدة لا تتجزأ ، ويعلنوا عن رفضهم اعتبار قضية الأسرى 48 قضية إسرائيلية داخلية .

 

وشددت اللجنة علي مطالبها لأسري شاليط بالتمسك بإدراج كافة اسري الداخل وتحديداً القدامى منهم ، ضمن صفقة التبادل ، لكسر معايير الاحتلال الذي كان يفرضها على المفاوضين في صفقات التبادل في السابق.

انشر عبر