شريط الأخبار

هآرتس تعلق على فيديو "القسام" حول عملية "استدراج الأغبياء"

12:55 - 01 كانون أول / أبريل 2010


              هآرتس تعلق على فيديو "القسام" حول عملية "استدراج الأغبياء"

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

علَّقت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، على نشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" شريط فيديو بالأمس، قالت :"إنه يوثق عملية صدِّ مقاتليها للتوغل الصهيوني للقوات الخاصة شرق خانيونس، يوم الجمعة الماضي".

وجاء في تقرير لمراسل ومحلل الصحيفة عاموس هرئيل وآفي يسسخروف، أن "الفيديو لا يوثق انفجار القنبلة اليدوية التي كان يحملها في سترته الواقية نائب الكتيبة من غولاني، الرائد اليراز بيرتس، كنتيجة لنار من سلاح خفيف أطلقها الفلسطينيون (..) وقد التقطت الصور للحدث من مسافة بعيدة نسبياً، ولهذا فهي لا تسمح بتشخيص ما يجري بالتفصيل".

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن "حماس" "عادت لتدعي، من خلال هذا النشر بأنها مسؤولة عن الحدث رغم أن الجيش الإسرائيلي يقدِّر بأن من أسماهم بـ"المخربين" كانوا إجمالاً من رجال الجهاد الإسلامي، وإن "حماس" كانت ضالعة أساساً بإطلاق نار الهاون بعد أن بدأ الاشتباك"، كما أورد التقرير.

وتشير إلى أن "ما نشر أمس يدل على الإرادة الشديدة لدى "حماس" لعرض انجازات على الجمهور الغزي، في ضوء المصاعب في الحفاظ على النظام والأمن الداخلي في قطاع غزة، وذلك إضافةً إلى مساعي "حماس" للعودة للتذكير بأن لها دوراً نشطاً أيضا في المقاومة .."، كما نشرت "هآرتس".

انشر عبر