شريط الأخبار

البردويل لــ فلسطين اليوم : لا علاقة بين صفقة شاليط و إبعاد العاروري

10:53 - 01 تشرين ثاني / أبريل 2010


البردويل لــ فلسطين اليوم : لا علاقة بين صفقة شاليط و إبعاد العاروري

فلسطين اليوم – غزة ( خاص )

نفى الدكتور صلاح البردويل، القيادي بحركة حماس المعلومات التي تحدثت صباح اليوم عن أن الوسيط الألماني ينوي العودة لجولة جديدة من مفاوضات صفقة شاليط، مؤكدا أن حركته ليس لديها أي علم بهذا الخصوص.

و قال البردويل في حديث خاص لـ "فلسطين اليوم": " أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مجمدة و لا يوجد أي حراك على أي صعيد كان من اجل إعادة إطلاقها".

و حول الأنباء التي نقلتها القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي عن أن الشيخ صلاح العاروري يعمل الآن كوسيط أو قناة خلفية في صفقة شاليط، قال البردويل: " إن حماس لا تقبل أن يكون أحد من أعضائها وسيط بينها و بين الاحتلال"، نافياً ما نقلته القناة الإسرائيلية عن أن العاروري يحمل رسالة من الحكومة الصهيونية تتضمن رؤيتها على صفقة التبادل.

و كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عن الشيخ صلاح العاروري، القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام بعد موافقته على الإبعاد إلى دمشق.

و أكد البردويل أن حماس و منذ البداية ترفض الربط بين موضوع مساومة العاروري و صفقة شاليط، مؤكداً أن لا علاقة بين القضيتين سيما و أن العاروري تم الضغط عليه من قبل الاحتلال بمساومته على الإفراج مقابل الإبعاد، مشيراً إلى قضية الإفراج عن العاروري تمت بموافقته الشخصية و لم يكن لحماس أي طرف في الموضوع.

و استبعد البردويل أن تكون مسألة مساومة العاروري دافعاً عند مزيد من الأسرى ليتخذوا مثل هذه الخطوة، مشيراً أن الاحتلال لا يفرج عن المعتقلين من أصحاب المحكوميات، مؤكدا في الوقت ذاته أن العاروري لم يكن محكوما في السجون الإسرائيلية، بل انه كان يقضي حكما إداريا لذلك قررت سلطات الاحتلال الإفراج عنه بهذه الطريقة.

انشر عبر