شريط الأخبار

بحجة "صرخة حجر"..إدارة سجن النقب تحجب قناة mbc عن الأسرى

09:37 - 01 تشرين أول / أبريل 2010

بحجة "صرخة حجر"..إدارة سجن النقب تحجب قناة mbc عن الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أدانت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 اليوم الخميس، إقدام إدارة مصلحة السجون على حجب فضائية الـmbc ، عن الأسرى في سجن النقب الصحراوي ، والذي يقبع فيه أكثر من 1900 أسير ، ويشكلون نسبة 26% من مجموع الأسرى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 7200 أسير فلسطيني موزعين على 25 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف .

 

وقالت اللجنة في تصريح صحفي:"إن إدارة سجون الاحتلال تتفنن في التضييق على الأسرى وحرمانهم من حقوقهم ، وتعكير صفو حياتهم ، وجعلها جحيماً لا يطاق ، لذلك لجأت إلى سياسة حجب القنوات الفضائية التي يتابعها الأسرى، ويجدوا متعة وفائدة في مشاهدتها".

 

وأضافت، أن إدارة السجن قامت في مارس من العام الماضي بوقف بث قناة الجزيرة عن الأسرى كإجراء عقابي بعد تشكيل باراك اللجنة الخاصة بفرض عقوبات على الأسرى، واتهموا المحطة بالتحريض، وهم يعلمون أنها الأكثر مشاهدة لدى الأسرى، وبالأمس ودون سابق إنذار أقدمت إدارة سجن النقب على حجب قناة أل mbc ، نظراً لكون الأسرى يتابعون المسلسل التركي :"صرخة حجر" الذي يتحدث عن همجية الاحتلال الاسرائيلى ويكشف الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني .

 

 واعتبرت اللجنة أن هذا الإجراء جاء إضافة إلى التنكيد على الأسرى ، لممارسة الضغط عليهم والابتزاز، والعقاب لإعلان الأسرى على بدء تنفيذ خطوات تصعيدية ضد إدارة السجون في بداية شهر نيسان تتمثل في وقف الزيارات ،وإضرابات جزئية عن الطعام ، وبعض الخطوات النضالية الأخرى .

 

وطالبت اللجنة العليا للأسرى المنظمات الدولية بضرورة التحرك العاجل للجم عدوان الاحتلال على الأسرى ، والذي من المتوقع أن يصعد عدوانه كرد فعل على إضراب الأسرى.

 

كما طالبت جماهير شعبنا ومؤسسات الرسمية والشعبية مساندة خطوات الأسرى النضالية، و تنظيم فعاليات مساندة لهم ،والمشاركة الفاعلة في النشاطات التي ستنظمها اللجنة دعماً لصمود الأسرى ، ومواقفهم حتى لا تستفرد بهم إدارة السجون.

انشر عبر