شريط الأخبار

باراك يهنىء مبارك بسلامة العودة إلى مصر

08:57 - 01 تموز / أبريل 2010

باراك يهنىء مبارك بسلامة العودة إلى مصر

فلسطين اليوم-وكالات

هنأ وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك الاربعاء الرئيس المصري حسني مبارك بسلامة العودة الى مصر، عقب عملية جراحية أجراها في المانيا قبل نحو ثلاثة اسابيع.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية أن مبارك تلقى اتصالا امس من باراك، الذي يتزعم حزب العمل الإسرائيلي، هنأه فيه بسلامة عودته إلى 'أرض الوطن'.

وكان مبارك وصل السبت الماضي الى منتجع شرم الشيخ الساحلي على البحر الاحمر عائدا من المانيا بعد تعافيه من عملية جراحية بهدف اسشتئصال المرارة وورم حميد في الاثني عشر.

وكان الرئيس المصري خضع للجراحة في مستشفى هايدلبرغ الشهير في المانيا غاب على إثرها عن القمة العربية التي عقدت في مدينة سرت الليبية بداية الاسبوع.

وعادة ما يقضي مبارك فترة الشتاء في منتجع شرم الشيخ الذي يتميز مناخه بالاعتدال وجوه بالصفاء خلافا لمدينة القاهرة التي تعتبر أكثر عواصم العالم تلوثا.

وأثار مرض مبارك مخاوف في الاوساط السياسية والاقتصادية خاصةً أن مبارك، الذي تسلم السلطة عام 1981، لم يعين نائباً له منذ ذلك الوقت.

وسبق لمبارك، الذي يدخل عامه الثاني والثمانين في شهر ايار (مايو)المقبل، ان خضع لعملية جراحية في عموده الفقري في العام 2004. 

انشر عبر