شريط الأخبار

الوسيط الألماني في صفقة شاليط يستأنف مهمته مجدداً

07:08 - 01 تشرين أول / أبريل 2010

الوسيط الألماني في صفقة شاليط يستأنف مهمته مجدداً

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

قالت وكالة الأنباء الايطالية أمس الأربعاء إن الوسيط الألماني في مفاوضات صفقة شاليط، سوف يعود لاستئناف مهمته في مفاوضات تبادل الأسرى من جديد .

و نقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية مقربة من المفاوضات أن الوسيط الألماني سيحاول إحراز تقدم في ملف الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، جلعاد شاليط، رغم أن مصادر في حركة حماس قالت إن حكومة الاحتلال رفضت التفاهمات السابقة التي تم التوصل إليها بين الجانبين.

و بحسب المصادر فإنه ليس هناك أي مبادرات جديدة في هذا الملف، و لكن الوسيط الألماني أبدى رغبة في استئناف الجهود الرامية لإحراز تقدم في صفقة التبادل علماً بأن حركة حماس تشترط أن تكون الاتصالات على أساس التفاهمات التي تم التوصل إليها في السابق و ليس على أساس الرد الإسرائيلي الأخير الذي سلمه الوسيط للحركة.

و تعتقد المصادر أن المفاوضات لن تبدأ في وقت قريب، و أنها تواجه صعوبات جمة بسبب الفجوات العميقة بين مواقف الجانبين.

يذكر بأن القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي قد نقلت أمس عن مصادر صهيونية قولها إن الشيخ صالح العاروري الذي تم الإفراج عنه مقابل الإبعاد، قد وصل الى العاصمة السورية دمشق.

و أضافت القناة ان العاروري يحمل رسالة برؤية حكومة الاحتلال الى قيادة حركة حماس فس سوريا بما يخص صفقة شاليط، مضيفة أن العاروري يعمل كوسيط أو قناة خلفية في هذه القضية.

 

 

 

انشر عبر