شريط الأخبار

كتاب لكسر الحصار المعرفي عن الفلسطينيين في المغرب

06:42 - 01 تشرين ثاني / أبريل 2010


كتاب لكسر الحصار المعرفي عن الفلسطينيين في المغرب

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني في مدينة امازيغ بالمغرب، يوم الاربعاء31/3/2010 عن انخراطها في حملة كتاب يكسر الحصار، كما تبنت الحملة في مدينة الحسيمة ومنطقة الشمال المغربي كمشروع للجمعية.

وصرح رئيس الجمعية ادرداك شريف بأنهم سيفتتحون حملة المناصرة للحملة بندوة حول القضية الفلسطينية، منوها إلى انه سيتم من خلالها عرض فكرة الحملة على الحضور وجمع الكتب لغزة.

وقال ادرداك: بان الجمعية تأسست حديثا انطلاقا من اعتبارات إنسانية أولا وتاريخية، وتعبيراً عن قناعة أمازيغ المغرب الراسخة بعدالة ومشروعية النضال الوطني للشعب الفلسطيني وحقه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. "

وأشار أ.ادرداك إلى انه اتصل بمجموعة كتاب من اجل غزة بعد دعوة منها للانخراط والتعاون واعلمها بتبني الحملة كمشروع للجمعية، موضحا انه على اتصال مع المجموعة للتنسيق ولكيفية العمل وتقسيمه وتحديد الأدوار وتفعيلها.

ومن جانبه رحب إيهاب بدر منسق حملة كتاب يكسر الحصار بالمبادرة الامازيغية وأشاد بدورها الداعم للقضية الفلسطينية، منوها إلى أن مثل هذه المبادرات إنما تدل على قوة العلاقة بين الشعب الفلسطيني والامازيغي.

ودعا بدر كافة المؤسسات والجمعيات العربية والأوروبية أن تحذو حذوها، وإعطاء أهمية للدور الثقافي في بناء الحضارات والأمم والذي هو من حق أي إنسان.

و دعا كافة دور النشر والجامعات في العالم للتعاون وإيفائنا بالكتب التي لا تتوفر إصداراتها لدينا في غزة.

ويشار إلى أن حملة كتاب يكسر الحصار انطلقت منذ شهرين عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهي تهدف إلي جميع الكتب العلمية والثقافية والأبحاث وغيرها مما يلزم الطالب الفلسطيني الجامعي في جميع مراحله.

إلى جانب ذلك فهي الآن في أولى مراحلها والتي تهدف إلي نشـر فلسفة الحملة وأهدافها وتشكيل شبكة مناصرة ودعم للحملة علي مستوي بلد المجموعة .

 

 

 

انشر عبر